fbpx
أخر الأخبار

“ذات ليلة على حين غرة”.. أردوغان يتوعد حزب العمال الكردستاني

مرصد مينا – تركيا

وجه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الجمعة، تحذيرا لحزب العمال الكردستاني، وصف بإعلان الحرب، مؤكدا ان بلاده قد تتدخل بنفسها لإخراجهم من قضاء سنجار شمال العراق بالقرب من الحدود السورية والتركية.

كلام “أردوغان” جاء في تصريحات للصحفيين عقب اليوم الجمعة حيث قال “لدي عبارة أقولها دائما، قد نأتي على حين غرة ذات ليلة”.

وأضاف الرئيس التركي “نحن مستعدون دائما للقيام بعمليات مشتركة، لكن هذه العمليات لا تتم بالكشف عنها”، مؤكدا: “يمكن أن نأت ذات ليلة”.

تصريحات الرئيس التركي تأتي بعد أيام من الزيارة التي أجراها وزير دفاعه “خلوصي آكار” برفقة رئيس الأركان “يشار غولر”، إلى العاصمة العراقية بغداد وأربيل عاصمة إقليم كردستان.

يذكر أن “أردوغان” استخدم مصطلح “سنأتي ذات ليلة” في الأيام التي استبقت العمليات العسكرية التي شنها الجيش التركي في مناطق بسوريا، وخاصة في منطقة عفرين بعملية “غصن الزيتون”، مطلع عام 2018، والمنطقة الواصلة بين تل أبيض ورأس العين السورية بعملية “نبع السلام”، في أواخر عام 2019.

كما يشار إلى انه ومنذ الاثنين الماضي شهدت الأوساط السياسية التركية ترويجا لعمل عسكري مرتقب في سنجار، من أجل إبعاد خطر “حزب العمال الكردستاني” من المنطقة، وفي ذات الوقت قطع طرق الإمداد عن الحزب في مناطق انتشاره بشمال وشرق سوريا.

وعقب انتهاءه من زيارة العراق كان وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” قد أعلن التوصل إلى “تفاهمات” مع العراق ضد حزب “العمال الكردستاني”، بينما توقعت مصادر تركية تنفيذ عملية مشتركة بين أنقرة وبغداد وإدارة إقليم كردستان في النصف الثاني من مارس المقبل تستهدف قواعد الحزب في شمال العراق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى