fbpx

رئيسي يعلق على الموقف الإيراني من مفاوضات فيينا

مرصد مينا – إيران

أعلن الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، أن بلاده تتعامل بجدية كبيرة مع  الجهود الرامية للوصول لاتفاق نووي جديد وذلك خلال المفاوضات الجارية مع القوى العظمى في العاصمة النمساوية، فيينا، مضيفاً: “نحن جادون في المفاوضات، وإذا اتسم الجانب الآخر بالجدية أيضا بشأن رفع العقوبات فسوف نتوصل إلى اتفاق جيد. نحن نسعى بالتأكيد لاتفاق جيد”.

وتأتي تصريحات الرئيس الإيراني تزامناً مع استئناف المجموعة الدولية وإيران محادثات إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، وسط تصاعد التوتر في الشرق الاوسط على خلفية البرنامج النووي الإيراني، وتهديد إسرائيل بالتحرك بشكل منفرد لمواجهة الخطر النووي الإيراني.

في ذات السياق، كشف كبير مفاوضي إيران، “علي باقري كني” عن جوانب من الاجتماعات الحاصلة، لافتاً إلى أنه تمت مناقشة المسودات التي اقترحها الجانب الإيراني الأسبوع الماضي خلال اجتماعات يعقدها الوفد الإيراني مع الأطراف الأخرى.

كما جدد “كني” التأكيد على أن بلاده ملتزمة بالموقف الذي أعلنته الأسبوع الماضي عندما مشيراً إلى أنه من الممكن التفاوض على كل القضايا التي جرت صياغة مسوداتها في المفاوضات السابقة حتى يونيو الماضي.

وكان مسؤولون إيرانيون قد صعدوا من لهجة تهديداتهم لإسرائيل الجمعة الماضية، إذ قال وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، إنه لا يمكن للإسرائيليين اتخاذ أي خطوة ضد طهران “لأن أول خطوة ستكون آخر خطوة لها”، مضيفا: “إيران وأصدقاءها ينتظرون اللحظة التي تخطئ فيها إسرائيل “ليفتحوا عليها أبواب جهنم”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى