fbpx

رئيس أركان الجيش الجزائري يعلن مشاركة الشباب في الاستفتاء والوقوف مع الجيش

مرصد مينا – الجزائر

أكد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني، أن الشعب الجزائري سيسطر ملحمة عظيمة خلال استفتاء الدستور المقرر في الفاتح من نوفمبر المقبل.

وقال الفريق شنڨريحة خلال زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، اليوم السبت، أن هذه الملحمة ستكون لبنة للشعب الجزائري لإعلاء شأنه بين الأمم من خلال مشاركته القوية في الاستفتاء الدستوري الحاسم.

وأضاف إن شباب الجزائر سيكون على موعد مع القدر ليصنع تاريخ بلاده بنفسه ويرسم معالم الجزائر الجديدة.

وتابع “شباب الجزائر إلى جانب إخوانه في الجيش الوطني يقفون سدا منيعا في وجه المتآمرين الذين لن يفلحوا أبدا في تدنيس بلاد الشهداء”.

ومن المنتظر ان تنتهي الحملة الانتخابية للاستفتاء على الدستور بالجزائر يوم 28 أكتوبر 2020، لينطلق الاستفتاء يوم 1 نوفمبر.

وقد حظي مشروع تعديل الدستور بالموافقة بعد اجماع البرلمان بغرفتيه (مجلس الامة والمجلس الشعبي الوطني) على ذلك. فيما شهدت جلسات التصويت في المجلس الشعبي الوطني، مقاطعة الأحزاب المعارضة.

 وقد تم ادخال بعض التعديلات على الدستور الجديد من طرف اللجنة المكلفة بكتابته، وكذلك من طرف الأحزاب والجمعيات المشاركة في النقاش. وقد وقع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في وقت سابق على مرسوم لدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل الدستور.

ومن بين التعديلات الواردة على الدستور، هو ذكر الحراك الشعبي الذي عرفته البلاد العام الماضي في ديباجة الدستور، كما سينص الدستور المعدل في حال اجتيازه الاستفتاء الشعبي على إمكانية إرسال وحدات من الجيش الجزائري خارج الحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى