fbpx
أخر الأخبار

رئيس الأركان الأمريكي: إيران ستكون الخاسر في أي مواجهة معنا

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أكد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال مارك ميلي، يوم الأربعاء، أن إيران ستكون الخاسر في أي مواجهة مع بلاده، مشيرا إلى أنها “لن تخاطر بالدخول في أي حرب”.

“ميلي” قال خلال كلمة ألقاها في منتدى “آسبن الأمني”، إن إيران “لن تخاطر بالدخول في حرب معنا لأنها ستكون الخاسر بكل تأكيد”، لكنه شدد على أن أنشطة طهران تندرج في خانة الإرهاب.

المسؤول الأمريكي أشار إلى أن “هناك هجمات سيبرانية ومحاولات قرصنة وتهديدات بالدخول لأنظمتنا”، مهددا النظام الإيراني بأن “القوات الأميركية جاهزة لتنفيذ ما يطلبه الرئيس الأميركي جو بايدن”.

كما اعتبر أن “إيران تخاطر بالدخول في حرب معنا لأنهم سيكونون الطرف الخاسر بكل تأكيد”.

وكانت وكالة “فارس” الإيرانية شبه الرسمية ذكرت أن الحرس الثوري الإيراني احتجز ناقلة نفط حاول الجيش الأمريكي استخدامها لاحتجاز شحنة نفط من ناقلة أخرى إيرانية في بحر عمان، مشيرة إلى أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري نفذت بدورها عملية إنزال على الناقلة التي استخدمها الجيش الأمريكي وسيطرت عليها ووجهتها فورا إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

الوكالة أوضحت أن عدة سفن حربية ومروحيات تابعة للجيش الأمريكية حاولت استعادة السيطرة على الناقلة، لكن هذه المحاولات “فشلت في تغيير مسير الناقلة” على حد قولها. مؤكدة أن الناقلة المحتجزة وصلت إلى المياه الإيرانية، على الرغم من أن “عدة قطع بحرية أميركية تدخلت مجددا بجهود أكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره”.

من جهتها، نفت وزارة الدفاع الأميركية “بنتاغون”، يوم الأربعاء، المزاعم الإيرانية حول الحادثة وما تضمنت من ادعاءات بأن قوات بحرية أميركية حاولت مصادرة ناقلة نفط من البحرية الإيرانية.

وقال مسؤول في الوزارة، إن الحادث وقع الأسبوع الماضي، وإن البحرية الأميركية كانت في موضع “المراقب”، وإنه “لم يحدث أي تبادل لإطلاق النار، أو أي توجيه لطلقات تحذيرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى