fbpx
أخر الأخبار

رئيس المجلس السيادي يدعم تشكيل حكومة كفاءات مدنية مستقلة في السودان

مرصد مينا – السودان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان” اليوم الاثنين، دعمه لرئيس الوزراء “عبد الله حمدوك” في تشكيل حكومة كفاءات مدنية مستقلة.

رئيس المجلس السيادي “البرهان” قال: إن “الإجراءات والتعيينات بعد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، تمت بالتنسيق بينه وبين رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا أن “حكومة الفترة الانتقالية يجب أن تكون حكومة كفاءات غير حزبية”.

وشهد السودان، أمس الأحد، تظاهرات كبيرة دعت لها العديد من القوى والأحزاب السياسية ولجان المقاومة وشباب الثورة لرفض قرارات رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورفض تحول مسار الثورة بعد ثلاثة أعوام من اندلاعها.

كما دعا “البرهان”، ضباط القوات المسلحة والدعم السريع الى عدم الالتفات للشائعات التي تستهدف وحدة المنظومة الأمنية، مترحما على “شهداء القوات المسلحة وحيا الجنود المرابطين في كل بقاع السودان”.

وتكون هذه الاحتجاجات هي التاسعة في سلسلة من المظاهرات ضد الانقلاب التي استمرت حتى بعد أن أعاد الجيش حمدوك، الذي كان قيد الإقامة الجبرية، في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، وأطلق سراحه مع معتقلين سياسيين بارزين آخرين.

إلى جانب ذلك، تطالب الأحزاب المدنية ولجان المقاومة التي نظمت عدة احتجاجات حاشدة بحكم مدني كامل تحت شعار “لا تفاوض ولا شراكة ولا شرعية”.

يذكر أنه في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلن البرهان حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد، لينهي بذلك الاتحاد الذي شكله المدنيون والعسكريون لإدارة الفترة الانتقالية التي أعقبت سقوط نظام الرئيس السابق عمر البشير في 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى