fbpx

رئيس المكسيك يعرض الفيل الأبيض للبيع

قرر الرئيس المكسيكي “أندريس مانويل لوبيز أوبرادو”، أن يبيع الطائرة الرئاسية المعروفة باسم “الفيل الأبيض”، على اعتبارها جزءاً من برنامجه “التقشفي”، الذي يتبعه في سبيل تحسين اقتصاد البلاد.

إلا أن الرئيس المكسيكي أوبرادور، أو المعروف اختصاراً باسم “أملو”، يواجه مشكلة كبيرة في بيع الطائرة الرئاسية، حيث أنه لم يأتها ولا زبون إلى الآن.

الرئيس أوبرادور، يوم الثلاثاء، قال: “إن الطائرة الرئاسية، وهي من طراز “بوينغ دريم لاينر”، ستعاد إلى المكسيك بعد عام من عرضها للبيع في الولايات المتحدة، حيث تراكمت تكاليف صيانتها لتصل إلى 1.5 مليون دولار”.

وكان الرئيس المكسيكي السابق “إنريكي بينيا نييتو”، قد اشترى هذه الطائرة، وطلب إعادة تصميمها بحيث تكون قادرة على نقل 80 شخصاً فقط، مع إضافة جناح رئاسي كامل مزوّد بغرفة نوم وحمام خاص.

رئيس المكسيك “أوبرادور” أشار إلى أن المشترين المحتملين لم يتمكنوا من الحصول على تمويل لعملية شراء الطائرة، خصوصاً وأن عملية إعادة تأهيلها وتحويلها مجددا إلى طائرة تجارية تستوعب 300 راكب، تبدو مكلفة جداً، وهو السبب الرئيسي الذي يدفع التجار لعدم شراءها.

كما أن أوبرادو، كان يتمنى في أن توفر عملية بيع الطائرة الكثير من الأموال من أجل دعم البرامج الذي أطلقه منذ مدة لمكافحة الفقر في البلاد، فقام بالمبادرة الذاتية إلى اختيار السفر على الدرجة السياحية في رحلات تجارية منتظمة، وتخفيض رحلات السفر إلى الخارج، كما منع الرئيس حكومته من القيام برحلات في الطائرات التنفيذية المملوكة للحكومة.

يشار إلى أن أوبرادور، أعلن يوم الثلاثاء عن سلسلة من المزادات التي ستبيع ما مجموعه 39 طائرة مروحية مملوكة للحكومة، و33 طائرة تنفيذية وطائرة صغيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى