fbpx
أخر الأخبار

رئيس حزب النور السلفي يرد على نجيب ساويرس: مهرجان الجونة للعري “أفسدتم بلد الأزهر”

مرصد مينا – مصر

وصف رئيس حزب “النور” السلفي في مصر “يونس مخيون”، مهرجان الجونة السينمائي بأنه “مهرجان العري والابتذال” وذلك في سياق رده على رجل الأعمال نجيب ساويرس بسبب تصريح الأخير ضد منتقدي المهرجان الذي قال فيه “موتوا بغيظكم”.

وقال مخيون، عبر منشور بصفحته على “فيسبوك”، مهرجان الجونة بأنه “مهرجان العري والابتذال”، وقال إن جملة “موتوا بغيظكم” هي جزء من “آية كريمة من سورة آل عمران موجهة إلى المنافقين من أهل الكتاب”.

يشار أن نجيب ساويرس، الملياردير المصري الشهير قال في تصريحات خلال لقائه مع الاعلامية لميس الحديدي على هامش فعاليات مهرجان الجونة الأسبوع الماضي في سياق رده على الانتقادات لفساتين ضيوف المهرجان: “الناس دي بتصعب عليا، دي ناس عايشة في القرون الوسطى ومش عايزة تشوف جمال ولا فرح وعايزة ترجعنا للوراء، وبالعكس أنا غياظ وبشوف كل ما احنا بنتقدم لقدام وبنوري الثقافة بتاعتنا والحرية بتاعتنا وإبداعنا للعالم، بيتململوا في مكانهم، وإن شاء الله يموتوا بغيظهم”.

“مخيون” اعتبر أن “ساويرس عندما يخاطب منتقدي هذا المهرجان، فهو في الحقيقة يخاطب جموع الشعب المصري الذي يرفض هذا الإسفاف بما يملكه من قيم ومثل وأخلاق”، مضيفا إن “المرأة المصرية ليست هذا النموذج الذي تعرضونه وتقدمونه في مهرجاناتكم وفنكم المزعوم من العري المبتذل والخيانات الزوجية والعلاقات المحرمة، بل هي أمي وزوجتي وأختي وخالتي وعمتي وجارتي وغيرهن، العفيفات الشريفات المحتشمات المصونات صاحبات الدين والأخلاق، هي الأم المربية الصبورة، هي الزوجة المكافحة”.

وأضاف رئيس حزب النور: “الشاب المصري ليس هو البلطجي ولا الأسطورة وليس هو الشاب المترف التافه صاحب العلاقات النسائية اللا أخلاقية، إنما هو البطل في ميادين التضحية والفداء والدفاع عن الوطن، هو المكافح من أجل لقمة عيش كريمة، هو الجيش الأبيض الذي يواجه الجوائح ويسقط منه شهداء، هم وهم وهم”.

وتابع مخيون: “إن الشعب المصري لا كما تصورونه- في فنكم المزعوم – شعب البلطجة والمخدرات والكباريهات والعلاقات الشاذة”. واختتم منشوره بقوله: “بلد الأزهر والأصالة والعراقة والحشمة والوقار أفسدتم صورتها أمام العالم بمهرجاناتكم المبتذلة وفنكم المزعوم، إنكم لا تمثلون الشعب المصري ولا تمثلون إلا أنفسكم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى