fbpx

رئيس حكومة إقليم كردستان العراق يكشف هوية مروحية دهوك

مرصد مينا

كشفت رئيس حكومة إقليم شمال العراق، كردستان العراق، مسرور بارزاني عن هوية المروحية التي تحطمت في محافظة دهوك العراقية قبل أيام وأثارت جدلا في حينه، إذ أعلن حزب العمال الكردستاني ان المروحية تعود للجيش التركي وأن 6 عسكريين أتراك قتلوا في الحادثة الأمر الذي نفته أنقرة، فيما قالت هيئة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان ان الطائرة كانت تقل عناصر من حزب العمال الكردستاني”بي كا كا” المعارض لتركية والذي يتخذ من جبال شمال العراق مقرا له الأمر الذي نفاه الحزب أيضا.

بحسب مسرور بارزاني فإن إن مجموعة ضمن حزب “الاتحاد الوطني الكردستاني” أحد مكونات قوات سوريا الديمقراطية قسد، هي مالكة المروحية التي سقطت في دهوك، وعلى متنها عناصر من تنظيم حزب العمال الكردستاني، مشيرا إلى أن حكومته لا تعرف كيف وصلت المروحية إلى “قسد.

وأردف بحسب تلفزيون “روداو”: “سنعمل مع التحالف الدولي والحكومة الفيدرالية العراقية للتحقيق أكثر في هذه الحادثة ومعرفة سبب تحليق هذه المروحيات دون إذن في هذه المناطق. هناك أمور كثيرة ينبغي توضيحها”.

وأفاد بيان نشرته وحدة مكافحة الإرهاب في حكومة الإقليم أن المؤسسات المعنية في إقليم كردستان تواصلت مع الحكومة المركزية العراقية وقوات التحالف الدولي وتركيا بشأن المروحية المتحطمة، وتبيّن لها أنها لا تعود للجهات المذكورة.

وذكر أن القوات الأمنية بدأت تحقيقاً أولياً حول الحادثة، حيث أشارت النتائج المبدئية إلى أن المروحية من طراز “يوروكوبتر إيه إس 350″، وأن بعض القتلى هم عناصر في تنظيم حزب العمال الكردستاني “بي كي كي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى