fbpx
أخر الأخبار

رئيس مؤسسة النفط الليبية يفتح النار على وزير النفط والغاز

مرصد مينا – ليبيا

هاجم رئيس المؤسسة الليبية للنفط “مصطفى صنع الله” اليوم الخميس، وزير النفط والغاز “محمد عون”، وذلك بعد أيام على إصدار الأخير قرارًا بإقالته من منصبه.

رئيس المؤسسة الليبية  “صنع الله”، قال في بيان له: إن “وزير النفط والغاز يحاول هدم هذا الصرح الحصين مؤسسة النفط الذي ما زال يقاوم، ويعمل في ظروف بغاية الصعوبة”، معتبراً أن “مؤسسته لا ينبغي أن تكافأ على مواقفها بهذه الطريقة غير الأخلاقية، وأن ما يجري فيه إضرار بمصلحة الوطن”.

وأعلن صنع الله رفضه قرار وزير النفط إقالته من منصبه وإحالته للجنة التحقيق، لافتاً أن “ادعاءات الوزير” ناتجة عن “عداء شخصي” بينهما، منذ العام 2011، عندما تم فصل الوزير من إحدى الشركات النفطية.

إلى جانب ذلك، أكد “صنع الله” أن “ما تفعله عبر وسائل الإعلام تضليل للرأي العام، وتهاجمني ولا وقت لدي للرد عليك، فأنا مشغول وأعمل 14 ساعة في اليوم”، داعياً إلى تحكيم لغة العقل، والعمل سويًا مع المؤسسة التي تعاني من تقادم الحقول المنتجة، ونقص قطع الغيار، وعدم وجود تمويل كافٍ، في ظلّ عدم اعتماد الموازنة؛ الأمر الذي يهدّد الإنتاج الذي انخفض بواقع 40 ألف برميل؛ ليسجّل مليونًا و260 ألف برميل يوميًا.

يذكر أن رئيس الوزراء “عبد الحميد الدبيبة” دعا كلً من عون، وصنع الله، إلى اجتماع يعقد، يوم الأحد المقبل، لحل الخلاف بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى