fbpx

رئيس وزراء سوريا يكذّب نفسه ويتهرّب من تصريحات أدلى بها

مرصد مينا – سوريا

تهربت رئاسة الحكومة السورية من التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، مطالبة بعدم الاعتماد على أيّ وسيلة غير سورية رسمية لنقل تصريحات منسوبة له، ومكذبة ما قيل وتداول عنه خلال اجتماعه مع الاتحاد العام لنقابات العمال.

التنويه الرسمي صدر عن المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء، مؤكداً على ضرورة «عدم اعتماد أيّ تصريح ينسب إلى رئيس مجلس الوزراء غير صادر عن وسائل الإعلام السورية الرسمية، أو المنصات الإعلامية لرئاسة مجلس الوزراء».

وطالب المكتب بعدم نشر أي خبر التأكد من نشره على الوسائل الرسمية، موضحة أن «أي تصريح يدلي به رئيس مجلس الوزراء لأي موقع أو صحيفة أو وسيلة إعلامية، سينشر على وسائل الإعلام السورية الرسمية ومنصات رئاسة مجلس الوزراء».

تأتي تبريرات حكومة النظام السوري، في وقت يعلم الجميع أن أول من نشر تصريحاته كانت صحيفة «الوطن» شبه الرسمية المحسوبة على إعلام النظام الرسمي.

مصار إعلامية قالت لـ«مرصد مينا» إن «تبريرات رئاسة مجلس الوزراء السورية غير صحيحة، لأن التصريحات المنسوبة لعرنوس صحيحة وهو من أدلى بها».

وأكدت المصادر أن رئيس الوزراء في حكومة النظام، «أعلن وأمام العمال أن كمية القمح المشتراة من المزارعين لا تكفي سوى لشهر ونصف لإنتاج الخبز، قبل أن يرجع ويخفف من حجم خطورة تصريحه ويقول: الرغيف خط أحمر ولن يُمس إلا في الحدود البسيطة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى