fbpx
أخر الأخبار

رئيس وزراء لبنان يرفض الاستجواب في قضية انفجار المرفأ

مرصد مينا – لبنان

رفض رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني “حسان دياب”، اليوم الاثنين، الخضوع لاستجواب من قبل القاضي “فادي صوان” في إطار التحقيقات بملف انفجار مرفأ بيروت.

مصدر لبناني من مكتب رئيس الوزراء، كشف لوسائل إعلام أن “دياب رفض استجوابه من قبل القاض فادي صوان الذي اتهمه وثلاثة وزراء سابقين بالإهمال في ما يتعلق بانفجار مرفأ بيروت”.

وقال المصدر الرسمي، إن “صوان” اتصل بمكتب “دياب” الأسبوع الماضي ليطلب موعدا معه اليوم الاثنين لكن تم إبلاغه برفض دياب الخضوع للاستجواب.

يشار الى أن المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي “فادي صوان”، ادعى الخميس الماضي، على رئيس حكومة تصريف الأعمال “حسان دياب”، ووزير المال السابق “علي حسن خليل”، ووزيري الأشغال العامة السابقين “غازي زعيتر” و”يوسف فنيانوس”، بجرم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة وإيذاء مئات الأشخاص.

كما حدد أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الحالي مواعيد لاستجواب المدعى عليهم الاربعة، على أن ينتقلَ الاثنين إلى السرايا الحكومية لاستجواب رئيس حكومة تصريف الأعمال “حسان دياب”، فيما يستجوب الوزراء في مكتبه في قصر العدل.

الجدير بالذكر أن الاتهامات التي وجهها القاضي “فادي صوان” الأسبوع الماضي لاقت انتقادات شديدة، حيث أشار بعض السياسيين إلى أن “صوان” كان انتقائيا في تحديد من سيوجه إليهم الاتهامات وأنه تجاوز نطاق سلطاته بتوجيه اتهامات لوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى