fbpx

راغب علامة يتهم الحكومة اللبنانية بالخيانة ويصفها بأقذر الكلمات

مرصد مينا – لبنان

 شنَّ الفنان اللبناني، راغب علامة، هجوماً لاذعاً على حكومة بلاده، واصفاً إياها بأقذر الكلمات، وأن لا أمل فيها، لأنها لم تعمل لكرامة الإنسان أو للتقدم والوطنية.

جاء ذلك عبر تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، في «تويتر» قائلاً: إنه «نظام فاسد، نظام مجنون، نظام بلا أخلاق، نظام منحرف، نظام موبوء، نظام ظالم، نظام خائن…».

وأضاف «علامة»، في تغريدته مجموعة من الاتهامات والتشابيه، بالقول: إنه «نظام شحّاد، نظام للتهجير، نظام للسرقة والنهب، نظام وسخ، نظام ليس فيه أمل ولا مستقبل ولا عزّة ولا كرامة لإنسان ولا تقدُّم ولا وطنية! هذا هو النظام اللبناني، هكذا أرادوه من يحكموه!».

من جانبه، الرئيس اللبناني، ميشال عون، وفي خطاب تلفزيوني، اليوم الإثنين، قال إنه «لا حل في الأفق على ما يبدو بخصوص تشكيل الحكومة المنتظرة»، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء المكلف، مصطفى أديب، «لم يقبل آراء الكتل السياسية في البرلمان لتشكيل الحكومة».

واعترف عون، أنهم اليوم «أمام أزمة في تشكيل حكومة، ومع تصلب المواقف لا يبدو في الأفق أي حل قريب»، مؤكداً أن الرئيس المكلف لم يقدم أيّة تشكيلة حكومية مقبولة.

ويعاني لبنان من أزمة سياسية واقتصادية كبيرة، خاصة عقب انفجار مرفأ بيروت، في وقت طالب فيه رئيس الوزراء اللبناني المكلف، مصطفى أديب، اليوم الإثنين، من القوى السياسية اللبنانية بالإسراع في تشكيل الحكومة، لافتاً إلى أن لبنان لا يملك ترف إهدار الوقت وسط كم من الأزمات غير المسبوقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى