fbpx
أخر الأخبار

رجل أعمال فرنسي يقود الحملة الانتخابية لسيف الإسلام القذافي

مرصد مينا – ليبيا

كشفت مجلة “جون أفريك” أن سيف الإسلام، نجل العقيد الراحل، معمر القذافي، أطلق حملة خارجية، لاسيما في أوروبا، من أجل الترويج لاسمه في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، مستعينا برجل أعمال فرنسي من أصل جزائري تربطه به علاقات وثيقة.

“جون افكريك” أوضحت أن ” الطيب بن عبد الرحمن” الناشط في كواليس العلاقات مع دبلوماسيين ونواب فرنسيين، كان على اتصال بأسرة القذافي منذ سنوات، وأصبح المتحدث باسم سيف الإسلام في أوروبا وإفريقيا.

يشار أن عبد الرحمن أسس عام 2016 مركز “النادي الجيوسياسي” بهدف تعزيز العلاقات مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي، والتواصل مع العديد من البرلمانيين المعروفين والدبلوماسيين والشخصيات السياسية.

وكان سيف الاسلام المتواري عن الأنظار منذ حوالي 10 سنوات أعلن في يوليو الماضي بحسب ما نقلت حينها صحيفة “نيويورك تايمز” بأنه يدرس الترشح للانتخابات الرئاسية، علما أن بعض العوائق القانونية تحول دون ذلك، لا سيما أنه مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية.

يذكر أن نجل القذافي اعتقل من قبل عدد من الثوار والمسلحين عام 2011، ثم حكم عليه بالإعدام عام 2015، ليطلق سراحه بعد ذلك بعامين، لكنه ظل مختبئاً في مدينة الزنتان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى