fbpx
أخر الأخبار

رداً على إرسال المسيرات واستخدام العنف.. حزمة عقوبات أوروبية جديدة على إيران

مرصد مينا

من المقرر أن يفرض الاتحاد الاوروبي  المزيد من العقوبات على إيران، اليوم الاثنين، خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد في بروكسل وذلك رداً على استخدام طهران للقوة على نطاق واسع ضد المحتجين السلميين.

مفوض العلاقات الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل أوضح أن “أوروبا ستصادق على حزمة عقوبات إضافية ضد المسؤولين عن قمع الاحتجاجات في إيران”، مشيرا إلى أنه نقل أمس إلى وزير الخارجية الإيراني مسببات القلق الأوروبي كما أكد أن لدى الاتحاد  أدلة عن تزويد إيران روسيا بالمسيرات، مستدركا، لكن لا نملك دليلا عن تزويدها بالصواريخ.

المسؤول الاوروبي اعتبر أن “الاتفاق النووي يظل السبيل الوحيد للحؤول دون حصول إيران على السلاح النووي”.

في السياق نفسه قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، للصحافيين قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: “سنقر حزمة عقوبات جديدة لإرسال إشارة واضحة إلى المسؤولين الذين يعتقدون أنهم يستطيعون قمع وترويع وقتل شعبهم دون عواقب.. ليس بوسعهم. العالم وأوروبا يراقبان”.

وفي الجولة الأولى من العقوبات في أكتوبر الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي حظر سفر وتجميد أصول على 15 فرداً ومؤسسة إيرانيين لهم صلة بوفاة الشابة مهسا أميني وتضييق الخناق على الاحتجاجات، فيما يعتقد أن الحزمة الجديدة ستشهد 31 تصنيفاً لانتهاكات حقوق الإنسان تستهدف الأفراد والكيانات وتشمل فرض حظر على الأصول والسفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى