fbpx
أخر الأخبار

رداً على “المجنون”.. شقيقة كيم جونغ-أون: سنقضي على الجيش الكوري الجنوبي بضربة نووية

مرصد مينا

حذّرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون جارتها كوريا الجنوبية من أنّها في حال شنّت ضربة عسكرية استباقية على أي هدف في الشمال فإنّ بلادها ستستخدم السلاح النووي “للقضاء” على الجيش الكوري الجنوبي.

وهذا التحذير الثاني لـ “كيم يو-جونغ” المرأة الواسعة النفوذ في كوريا الشمالية وإحدى كبار مستشاري شقيقها على تصريحات أدلى بها وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سوه ووك، قبل ثلاثة أيام، وقال فيها: إنّ سيول لديها صواريخ قادرة على إصابة أيّ هدف في كوريا الشمالية بدقّة وسرعة.

الشقيقة قالت إنّه كان “خطأً كبيراً جداً” من قبل هذا “المجنون” أن يتطرق إلى إمكانية توجيه ضربة استباقية لقوة نووية، مضيفة: “إذا اختارت كوريا الجنوبية مواجهة عسكرية معنا، فإنّ قوّتنا النووية القتالية ستضطر حتماً لأداء مهمتها”.

وذكّرت كيم بأنّ “المهمّة الأساسية” للقوات النووية الكورية الشمالية هي الردع، لكن في حال اندلع نزاع مسلّح، فسيتم استخدام هذه الأسلحة “للقضاء على القوات المسلّحة للعدو بضربة”، محذرة من أنّه في حال وقوع “هجوم مروّع” فإنّ القوات الكورية الجنوبية ستواجه “مصيراً بائساً ليس أقلّه الدمار والخراب الكاملان”.

يشار أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً عابراً للقارات في 24 مارس، منهيةً بذلك تجميداً اختياراً لإطلاق هذا النوع من الصواريخ التزمت به منذ نهاية 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى