fbpx

رداً على دعوات النهضة.. سعيد: لا عودة إلى الوراء

مرصد مينا  – تونس 

شدد الرئيس التونسي، “قيس سعيد” على أن بلاده لن تعود إلى الوراء، في إشارة إلى الفترة، التي تسبق القرارات الاستثنائية، التي اتخذها نهاية الشهر الماضي، والتي جمد خلالها أعمال البرلمان وأقال فيها رئيس الحكومة، “هشام المشيشي”.

وأشار “سعيد” إلى أن  كل من يظن أن هناك عودة أو تراجع عن القرارات الأخيرة، هو “شخص واهم” على حد قوله، كاشفاً أن تشكيل الحكومة سيكون قريب جداً، إلى جانب أن البلاد ستشهد وضع نظام يعبر عن إرادة الشعب.

يشار إلى أن حركة النهضة دعت الاثنين، رئيس الجمهورية التونسي “قيس سعيد”، إلى رفع تجميد البرلمان التونسي وتكليف رئيس حكومة كفاءات وطنية.

في ذات السياق، اعتبر “سعيد” أن كل من يدعو إلى عودة البلاد إلى ما كانت عليه الأوضاع سابقاً، هم من يسعون إلى الانقلاب في تونس، لافتاً إلى أنه لن يسمح بمغادرة الأشخاص المشكوك فيهم أو الذين تحوم حولهم شبهات فساد بالبلاد، قبل تسوية أوضاعهم أمام القضاء.

كما لفت “سعيد” إلى أن حرية التنقل مضمونة ولا نية للمساس بها، مؤكدا أن التدابير الاستثنائية استوجبت اتخاذ بعض الإجراءات التي تقيّد حركة فقط بعض المطلوبين للعدالة.

كما أكد “سعيد على وجود إجراءات احترازية في انتظار الفاسدين، وأن القانون سيطبق على الجميع على قدم المساواة، مشيراً إلى أن بعض الأشخاص ارتكبوا جرائم اقتصادية في حق التونسيين واستولوا على أموال الشعب وقاموا بتهريبها إلى الخارج تحت حماية وإيعاز من أطراف سياسية تدعي محاربتها للفسد، دون أن يسمي تلك الجهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى