fbpx
أخر الأخبار

رداً على ماكرون.. برلمانية روسية: الهوس والإنحراف أصاب ساسة أوروبا

مرصد مينا – روسيا

قالت نائب رئيس مجلس الدوما الروسي إيرينا ياروفايا، إن الحديث عن حرب عالمية من “نوع جديد”، يمثل على الأغلب، فضحا ذاتيا لمشكلة قديمة مغلفة بشكل جديد.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال في تصريحات إن أوروبا تواجه نوعًا جديدًا من الحرب العالمية، يرتبط بالتطعيم ضد COVID-19. وأضاف ماكرون في مؤتمر صحفي عقب اليوم الأول لقمة الاتحاد الأوروبي: “إن هذا الوضع، من بين أمور أخرى، يرجع إلى رغبة روسيا والصين في نشر النفوذ من خلال اللقاحات”. مشيرا إلى أنه في الضع الحالي، تحتاج أوروبا إلى أن تكون مستقلة في إنتاج اللقاحات.

البرلمانية الروسية من جهتها أضافت أن “النازية” فيما يتعلق باللقاحات، هي على ما يبدو، مرض جديد أصاب السياسيين الأوروبيين، وهي هوس منحرف جديد في وعيهم السياسي، مشيرة إلى أن ذلك يهدد حياة الأوروبيين أنفسهم.

وقالت ياروفايا: “لقد فقد السياسيون الأوروبيون، والأمريكيون منذ فترة طويلة، صفات الخير والإحسان. لذلك يبقى منطق مناقشاتهم وأحكامهم، غريب بالنسبة للمجتمع الذي يجب أن تكون فيه القيمة الرئيسية فيه- حياة البشر، والمثل الأعلى – الإنسانية والتعاون لصالح حياة الناس”.

ياروفيايا شددت على أن روسيا، كانت تعرض دائما التعاون من أجل الخير والفائدة لحياة الناس. ونوهت بأنه تم في روسيا تصميم، 3 لقاحات فعالة وآمنة ضد كوفيد، وهي تعتبر “بمثابة مساهمة روسيا الإنسانية والخيرية في إنقاذ ورفاهية شعوب أوروبا وجميع البلدان”.

ووصفت تصريحات ماكرون بأنها “عبثية” قائلة ” عبثية وخطورة التصريحات العدوانية من قبل بعض السياسيين فيما يتعلق بالإنجازات الإنسانية لروسيا، ليس فقط تزيد من معاناة الأوروبيين من الإغلاق إلى أجل غير مسمى، بل وتحرمهم من حق الوصول المجاني إلى الرعاية الطبية”.

وشددت على أن محاولات تسييس اللقاحات والأدوية، تبدو بشكل مسبق كطريق مسدود وخطير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى