fbpx

رداً على هجوم جدة.. طيران التحالف يستهدف ميليشيات الحوثي في صنعاء

مرصد مينا – اليمن

شن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، غارات جوية، فجر الثلاثاء، استهدف خلالها مواقع تابعة للميليشيات الحوثية في العاصمة، صنعاء، وذلك بعد ساعات من تبني الميليشيات الهجوم، الذي استهدف منشآت نفطية في مدينة جدة، السعودية.

وبينت مصادر في التحالف أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة وذخائر حوثية شرق صنعاء، بالإضافة إلى حشود عسكرية وآليات.

من جهته، استنكر مجلس التعاون لدول الخليج العربية الهجوم، الذي استهدف اليوم محطه توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، مضيفاً في بيان له: “هذه الاعتداءات الإرهابية المتكررة والمتعمدة، لا تستهدف أمن المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقراره”.

تزامناً، ندد الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش” الهجوم الذي استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة، مساء الاثنين.

كما وصف “غوتيرش” الهجوم بأنه ينتهك القانون الإنساني، كونه يطال الأهداف المدنية والبنى التحتية، معبراً في الوقت ذاته، عن قلقه من ذلك النوع من الهجمات.

ودعا المسؤول الأممي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك بعد بيانٍ لميليشيات الحوثي، تبنت خلاله الهجوم على مدينة جدة بالصواريخ.

يذكر أن حريقاً شب في خزان للوقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة السعودية، وفقاً لما أعلنه مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، لافتاً إلى أنه نتيجة اعتداء إرھابي بقذيفة.

وبين المصدر أن فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق، مضيفاً: “المملكة العربية السعودية تدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن ھذه الأعمال الإرھابية والتخريبية، التي ترتكب ضد منشآت حيوية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى