fbpx
أخر الأخبار

ردت بقصف حقل العمر.. طيران التحالف يستهدف ميليشيات إيران شرقي سوريا

مرصد مينا

أفادت مصادر محلية بأن طيران التحالف الدولي استهدف مساء أمس الأربعاء مواقع لميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سورية، وذلك بعد ساعات من تعرض قاعدة تابعة للتحالف الدولي لهجوم بصاروخين.

المصادر أوضحت أن الطيران استهدف بعدة غارات مواقعاً للمليشيات الإيرانية في مدينتي بقرص والميادين شرق دير الزور، مشيرة إلى أن الاستهداف تبعه انفجارات عنيفة هزت أرجاء حقل العمر النفطي أحد قواعد قوات التحالف الدولي في ريف دير الزور بعد استهدافه  بأربعة صواريخ مصدرها مواقع المليشيات الإيرانية في بادية الميادين بالقرب من منطقة المزارع.

شبكات إخبارية محلية بينت أن القصف الذي استهدف حقل العمر النفطي في ريف ديرالزور الشرقي ناتج عن استهداف مليشيا “حزب الله” القاعدة من بادية المياذين بعدة صواريخ رداً على صواريخ استهدفت مواقع إيرانية في بقرص والميادين.

يذكر أن القيادة المركزية للجيش الأميركي “سنتكوم” أعلنت أن صاروخين استهدفا قوات “التحالف الدولي” في قاعدة حقل كونيكو شمال شرقي سوريا، أمس الأربعاء، دون التسبب في أي خسائر بشرية أو مادية، فيما عثر على صاروخ ثالث لم ينفجر.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، جو بوتشينو، إن “الهجمات من هذا النوع تُعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر، وتقوض الاستقرار والأمن اللذين تم تحقيقهما بشق الأنفس في سوريا والمنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى