fbpx

رسالة طمأنة يقدمها أوستن لإسرائيل

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أكد وزير الدفاع الأميركي، “لويد أوستن”، على التزام الإدارة الامريكية بضمان أمن إسرائيل واستمرار تفوقها في المنطقة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتانياهو”، ضمن الزيارة، التي يجريها “أوستن” لتل أبيب.

يشار إلى أن زيارة “أوستن” إلى إسرائيل تأتي ضمن جولة يجريها الوزير الأمريكية تشمل أيضاً عدة دول أوروبية ومركز حلف شمال الأطلسي، “ناتو”.

في غضون ذلك وصفت مصادر عبرية تصريحات “أوستن” بأنها رسالة طمأنة أمريكية للحكومة الإسرائيلية، لا سيما في ظل القلق الإسرائيلي من إمكانية عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق نووي مع إيران، لافتةً إلى أن أهمية زيارة “أوستن” تأتي من كونها الأولى لمسؤول أميركي رفيع المستوى، منذ انتخاب “جو بايدن” رئيساً للولايات المتحدة.

من جهته، جدد رئيس الحكومة الإسرائيلية التأكيد على قلق حكومته من تصاعد النفوذ الإيراني في المنطقة والبرنامج النووي، مضيفاً: “إيران تمثل التهديد الأكبر في الشرق الأوسط و إسرائيل لن تسمح لطهران بالحصول على أسلحة نووية لتنفيذ سياستها في المنطقة”.

وكانت تقارير إعلامية عبرية قد ألمحت عن وجود دور إسرائيلي في الحادثة التي استهدفت مجمع نطنز النووي، وهو ما جاء بعد أيامٍ قليلة  من هجوم استهدف سفينة إيرانية تابعة للحرس الثوري الإيراني، وسط تهديداتٍ إسرائيلية بمزيد من العمليات ضد إيران.

يذكر أن مصادر استخباراتية أمريكية، كشفت عن تفاصيل جديدة حول الحادث الذي تعرضت له منشأة نطنز النووية الإيرانية اليوم الأحد، مشيرة إلى أنه قد يعيد إيران للخلف عدة أشهر من حيث قدرتها على تخصيب اليورانيوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى