fbpx

رسالة من الأمير تميم إلى الرئيس المصري

مرصد مينا – مصر  

وجه  أمير دولة قطر، الأمير “تميم بن حمد آل ثاني” رسالةً جديدة إلى الرئيس المصرين “عبد الفتاح السيسي”، قدم خلالها تعازي الحكومة القطرية للحكومة والشعب المصريين، على خلفية حادثة قطار الطوخ، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية.

يشار إلى أن حادثة القطار التي وقعت مساء الأحدقد خلفت وراءها 11 قتيلاً ونحو 100 مصاب آخرين في مدينة القليوبية، وذلك بعد أيام من حادثة قطار سوهاج.

في غضون ذلك، أشار رئيس مجمعة التأمين على الطرق السريعة ومترو الأنفاق والسكة الحديد في الاتحاد المصري للتأمين، “محمد أبو اليزيد” إن المجمع لم يصله حتى الآن أي إخطار ببيانات المتوفين والمصابين في حادث قطار طوخ، لافتاً إلى أن قيمة التعويض في حالة الوفاة يبلغ 30 ألف جينهاً، وأنه تجرى دراسة لبحث زيادة قيمة التعويض.

كما أوضح “أبو اليزيد” قيمة التعويض المخصص تحدد لحالات العجز الكلي أو الجزئي وفقاً لنسبة العجز، مشدداً على أن المجمع ملزم بالبدء في صرف التعويضات حال وصول البيانات والإخطارات واستيفاء المستندات اللازمة.

يذكر أن الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي”، رئيس الوزراء “مصطفى مدبولي”  بتشكيل لجنة تحقيق خاصة بحادثة قطار طوخ في القليوبية، وتحديد أسباب الحادثة، مؤكداً على ضرورة الوقوف على كافة ظروف وأسباب خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، عن سكتها ما أدى إلى انقلابها، على أن يتم موافاته بتقرير مفصل في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى