fbpx

رسالة من رئيسي إلى نصر الله.. ماذا جاء فيها؟

مرصد مينا – لبنان  

أعلنت وسائل إعلام إيرانية أن الرئيس الإيراني الجديد، “إبراهيم رئيسي”، بعث برسالة إلى الأمين العام لميليشيات حزب الله اللبناني، “حسن نصر الله”، جدد خلالها دعم بلاده للميليشيات. 

ووصف “رئيسي” في برقيته حزب الله بانه الشجرة الطيبة، التي أثمرت بفضل قيادة نصر الله، وجهاد الشباب المؤمن الثوري ودماء “شهداء” ‏المقاومة، على حد وصفه، مشدداً على أنه لا ‏يمكن لأي طرف سياسي أو عسكري أو أمني في المنطقة، أو حتى أي قوة دولية تجاهل وجود حزب الله اللبناني. 

كما اعتبر رئيسي أن ما وصفه بـ “محور المقاومة وطليعتها” لم تعد قاصرة على ‏لبنان وفلسطين فحسب، مؤكدا أن تلك المقاومة قد تحولت إلى مدرسة متكاملة تحمل لواء الأمن والاستقرار في لبنان، على حد قوله. 

وقدم “رئيسي” شكره “لنصر الله” لتهنئته الخاصة، بمناسبة انتخابه رئيسا لإيران، وامتنانه لما قال إنه معاني المحبة ‏الصادقة التي تضمنتها التهنئة، مشيراً إلى أن بركات شجرة حزب الله جعلت من طليعة الشباب الثوري ‏كابوسا يؤرق إسرائيل، وأن المقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله فرضت معادلة ردع جديدة على تل أبيب. 

يشار إلى أن المجتمع الدولي في مقدمته الولايات المتحدة والدول الأوروبية ودول الخليج، قد أعلن عن عدم تقديم المساعدات المالية للحكومة المالية بسبب ارتباطات حزب الله بالنظام الإيراني وهيمنته على حكومة “حسان دياب” ومفاصل الدولة اللبنانية، بالإضافة إلى أنشطة الحزب التي وصفت بأنها مزعزعة للاستقرار في المنطقة. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى