fbpx

رسمياً.. قسد توافق على تسليم عين عيسى لروسيا والنظام السوري

مرصد مينا – سوريا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، عن موافقتها على تسليم مدينة عين عيسى، بريف الرقة، للجيش الروسي وقوات النظام السوري، على أن يتم تطبيق الاتفاق بين الجانبين على مراحل خلال الأيام القليلة القادمة، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام مقربة من نظام “بشار الأسد”.

تزامناً، كشفت مصادر من المدينة أن موافقة قوات قسد، ذات الأغلبية الكردية، جاءت بهدف منع تقدم القوات التركية باتجاه المدينة، في ظل ورود أنباء عن تحضير الجيش التركي وعدد من الفصائل السورية الموالية لأنقرة، لشن هجوم على المدينة.

وتعتبر المدينة واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية في ريف الرقة، والتي يسعى الجيش التركي للسيطرة عليها للحد من التواجد الكردي المسلح بالقرب من الحدود التركية، في حين تمثل المدينة بالنسبة للنظام، نقطة هامة لتأمين الطريق الدولي، M4، الذي يريط بين الحسكة والرقة شرقاً وحلب غرباً.

يشار إلى أن الشرطة العسكرية الروسية، نقلت خلال الأسبوع الماضي، عشرات العناصر التابعين للفيلق الخامس المدعوم روسيا من محافظة دير الزور شرقي سوريا، إلى بلدة عين عيسى بريف محافظة الرقة الشمالي.

مصادر محلية أفادت حينها، بأن القوات الروسية أرسلت 100 عنصر من الفيلق الخامس، بهدف مساندة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في البلدة، مشيرة الى أن روسيا تنوي استقدام المزيد من العناصر إلى المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى