fbpx

رسميا.. الأمير هاري وزوجته خارج العائلة الملكية

أصدرت الملكة البريطانية “إليزابيث الثانية” بيانا توضيحياً أكدت فيه توصل العائلة لتفاهم حول وضع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، وجاء في بيان قصر باكنغهام، أن الأمير وزوجته، لن يحملا بعد اليوم لقب “صاحب السمو الملكي” بمعنى أنهم لن يبقيا كأفراد عاملين في الأسرة الملكية.

وقالت الملكة في بيانها إن عائلتها توصلت لتفاهم بناء وداعم للأمير هاري وعائلته، مشيرة إلى أن الثنائي وابنهما، الأمير أركي، سيبقون أفرادا محبوبين من العائلة الملكية.

وعبرت ملكة بريطانيا عن شكرها للأمير هاري وزوجته على العمل الذي قاما به في بريطانيا وخارجها، وعن فخرها بميغان التي أصبحت “بسرعة” فردا من العائلة، وعن أملها بأن يسمح الاتفاق الذي تم التوصل إليه لهما ببدء حياة جديدة أكثر سعادة وسلاما.

ونوهت الملكة بالتحديات التي واجهت الزوجين بسبب الرقابة المكثفة عليهما خلال العامين الماضيين حيث تدعم الملكة رغبتهما بحياة ذات استقلالية أكثر، وصدر بيان ثان عن قصر باكنغهام، تضمن شكر الأمير هاري وزوجته، دوقا سايكس، للملكة والعائلة الملكية على دعمهم ببدء حياة جديدة.

هذا وتفرض الاتفاقية الجديدة، على الزوجين أن يتخليا عن مهامهما العسكرية، كما ولفت بيان القصر إلى أن الثنائي لن يتلقيا تمويلا شعبيا نظير مهامه الملكية، كما وسيحافظ الأمير هاري وزوجته على دور الرعاية والجمعيات الخاصة بهما، لكنهما لن يمثلا الملكة في المستقبل بشكل رسمي، وقد تعهدا بألا يقومان بتصرفات لا تتوافق مع قيم الملكة.

ومن مقتضيات الاتفاق الجديد، أن الزوجين لن يحملا لقب “صاحب السمو الملكي”، وذلك كون هاري وميغان لم يعودا فردين عاملين في العائلة المالكة البريطانية، وستدخل جميع الإجراءات حيز التنفيذ الربيع المقبل ليبقى التساؤل عن مصير الحراسات الأمنية التي يتمتع بها الزوجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى