fbpx

رسميا.. “عقيلة صالح” يترشح لرئاسة ليبيا

مرصد مينا- ليبيا

تقدم رئيس البرلمان الليبي، “عقيلة صالح”، رسميا، اليوم السبت، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها في الرابع والعشرين من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وسائل إعلام محلية، قالت إن “صالح” قدم اليوم السبت طلب ترشحه للانتخابات، كما نشرت صورا تظهره يقدم أوراقه للانتخابات الرئاسية في مقر المفوضية العليا للانتخابات في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا.

وخلال كلمة ألقاها في مقر المفوضية عقب تقديم أوراقه، حسم صالح الجدل حول إمكانية تعديل المادة 12 من قانون انتخاب الرئيس، مشيرا إلى أنه “لا مجال لفتح القوانين الانتخابية وتعديلها”، في إشارة إلى المادة 12 من قانون انتخاب الرئيس، والتي نصت على أنه يمكن لكل مواطن، سواء مدنيا أو عسكريا، متوقفا عن العمل، وممارسا لمهامه، (قبل موعد الانتخابات بثلاثة أشهر)، المشاركة في الانتخابات، وإذا لم ينتخب يعود لسابق عمله.

كما بيّن صالح أنه جاء اليوم، إلى مقر المفوضية من أجل تقديم مستندات ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، داعيا الشعب الليبي للمشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، التي تعد المخرج الوحيد للبلد من أزمتها”، بحسب وصفه.

وعبّر صالح عن أمله في أن تكون الانتخابات نزيهة وشفافة احتراما لإرادة الليبيين، والتأكيد أن من يتولى السلطة هو مواطن ليبي اختاره الشعب.

يشار إلى أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، أعلنت أمس الجمعة ارتفاع عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية، حيث بلغ العدد 23 شخصا، حتى صباح الخميس 18 تشرين الثاني/نوفمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى