fbpx
أخر الأخبار

رغم البراءة.. القضاء المصري يحاكم رامز جلال مجدداً بعد الإستئناف

مرصد مينا – مصر

حددت محكمة الاستئناف الاقتصادية في العاصمة المصرية القاهرة، يوم 9 مارس/آذار موعدا لمحاكمة الفنان المصري “رامز جلال” ومالك قناة (إم بي سي) “وليد الإبراهيم”.

ويأتي قرار المحكمة بعد أن قام مكتب المحامي “صلاح بخيت” بالنقض والمحامي “هاني سامح” بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضد “جلال” و”الإبراهيم” عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني.

ويشار أن محكمة جنح العجوزة أحالت القضية سابقا لمحكمة الجنح الاقتصادية التي برأت رامز ومالك القناة ، في الدعوة التي  قدمتها الكاتبة “هيام كمال” ضد المتهمين، و حملت رقم 1641، واتهمتهما فيها بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية ، وتقدم  دفاع  الكاتبة باستئناف على الحكم ، فحددت المحكمة الثلاثاء 9 مارس/آذار المقبل للنظر بالقضية مرة أخرى.

في أوراق القضية، جاء أن المشكو في حقهما اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بكاتبة فكرة برنامج “رامز تحت الأرض” و” رامز تحت الصفر”، وأن فريق الإعداد تواصل معها وحصل منها على الفكرة المسجلة والخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية ولم تحصل على حقها الأدبي والمادي، وبحسب الدعوة فإن الفنان “رامز جلال” ومالك القناة، ارتكبا جرائم تداول مصنفة كمحمية فكريا طبقا لأحكام القانون، طرحت للتداول دون إذن كتابي مسبق من المؤلف.

في قضية أخرى، يذكر أنه في ديسمبر / كانون الاول الفائت قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة بمعاقبة رئيس الإدارة المركزية للمسرح القومي في مصر، ومدير عام البيت الفني للمسرح، بسبب انقطاع الممثل “رامز جلال” لمدة 6 سنوات، رغم تقاضيه كافة مستحقاته المالية عن تلك الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى