fbpx
أخر الأخبار

رغم التحذيرات الروسية.. سفينة إنزال أمريكية تتجه إلى البحر الأسود

مرصد مينا – الولايات المتحدة الأمريكية  

أعلن الأسطول السادس للقوات البحرية الأمريكية اليوم الخميس، أن سفينة الإنزال “Yuma” التابعة له بدأت تتحرك نحو البحر الأسود لإجراء تدريبات عسكرية بالتعاون مع الحلفاء والشركاء في حلف الناتو، وذلك رغم التحذيرات الروسية.

الأسطول السادس قال في بيان له: “بدأت سفينة الإنزال والنقل “Yuma” التابعة للقوات البحرية الأمريكية العبور شمالا باتجاه البحر الأسود لإجراء تدريبات مع حلفائنا وشركائنا في حلف الناتو”.

وكانت السفارة الروسية لدى واشنطن دعت سابقا الولايات المتحدة وحلفاءها إلى التخلي عن إجراء المناورات العسكرية في البحر الأسود، محذرة من أن هذه المناورات “تزيد من خطر وقوع حوادث غير مقصودة وتغذي الطموحات العسكرية لدى كييف (أوكرانيا)”.

يذكر أنه يجري في البحر الأسود ابتداء من 28 يونيو الماضي وحتى 10 يوليو الجاري المناورات العسكرية “Sea Breeze 2021”  بمشاركة كل من “أوكرانيا والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وهولندا ورومانيا وبلغاريا واليونان وتركيا ولاتفيا”.

ويشارك في المناورات نحو 4 آلاف جندي و40 سفينة عسكرية وقاربا عسكريا وسفينة مساعدة، بالإضافة إلى 30 وحدة من الأليات الجوية، وأكثر من 100 وحدة من المدرعات والسيارات.

كما لفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية “إيغور كوناشينكوف” في وقت سابق إلى أن “الناتو” سيقوم تحت ستار مناورات Sea Breeze، بتزويد أوكرانيا بأسلحة حديثة، سيتم تسليمها لاحقا إلى القوات المسلحة الأوكرانية وكتائب القوميين في دونباس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى