fbpx

رغم التوتر بين البلدين.. رسالة من ملك المغرب الى رئيس الجزائر

مرصد مينا – المغرب 

رغم كل المستجدات الأخيرة والتطورات الحاصلة في علاقة بالمملكة المغربية والجزائر، الا ان ذلك لم يمنع العاهل المغربي الملك محمد السادس، من بعث رسالة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اثر اعلان هذا الأخير تماثله للشفاء تماما من فيروس كورونا المستجد. حيث اكدت وكالة الانباء المغربية الرسمية ان الملك وجه رسالة الى الرئيس تبون معبرا عن ارتياحه لتماثله للشفاء. 

وقال العاهل المغربي في رسالته : “لقد أبانت، بحمد الله وشكره، مخاطبتكم للشعب الجزائري الشقيق يوم الأحد عن تماثلكم للشفاء. وإنني إذ أعرب لكم عن عميق ارتياحي لتحسن صحتكم، لأدعو الله العلي القدير أن يعجل بشفائكم، وباستعادتكم لكامل عافيتكم، وبأن يرزقكم موفور الصحة ويمتعكم بطول العمر”.  يأتي ذلك في الوقت الذي تحتد فيه التجاذبات بين الجزائر والمغرب حول العديد من المسائل وخاصة في علاقة بالنزاع بين جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر، وبين المغرب حول الصحراء الغربية، وحول العديد من الأمور الأخرى التي عقدها اكثر مسالة التطبيع بين المغرب وإسرائيل والذي ادانته الجزائر بشدة مبدية تخوفها من النتائج السلبية لهذا التطبيع على المغرب الكبير.

وكان تبون، قد ظهر يوم الأحد في تسجيل على حسابه في “تويتر”، أوضح فيه أن “موعدنا قريب على أرض الوطن، لنواصل بناء الجزائر الجديدة. ويخضع تبون حاليا للعلاج من إصابته بفيروس كورونا في أحد مستشفيات ألمانيا.

 




اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى