fbpx
أخر الأخبار

رغم تنامي الخطر الروسي الصيني.. واشنطن تؤكد بقاء قواتها في الشرق الأوسط

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، اللفتنانت جنرال غريغوري غيلوت، أن الطيارين الأمريكيين سيواصلون التمركز في منطقة الشرق الأوسط، حتى مع اعتبار المخططين العسكريين المنافسة مع الصين وروسيا التحدي الرئيسي القادم لواشنطن.

وكالة “أسيوشيتدبرس” الأمريكية نقلت عن “غيلوت” تصريحات أدلى بها على هامش معرض دبي اليوم السبت، قال فيها إن “الوجود الأمريكي يمكن تعديله بعد انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان في آب،أغسطس”، مشيرا إلى أن “القوات الجوية الأمريكية تدير قاعدة رئيسية في قطر، وهي التي أشرفت على العمليات في أفغانستان، وكذلك في العراق وسوريا”.

“غيلوت” أضاف: “لكنني لا أرى أي سيناريو لا تلعب فيه الولايات المتحدة دورا مهما”، لافتا إلى أن “الدفاع التعاوني للعديد من البلدان في المنطقة سيكون مفتاحنا لاكتشافها والبقاء متقدمين بخطوة على أي تهديد مع تطوره”.

تصريحات المسؤول الأمريكي تأتي في الوقت الذي لا تزال فيه التوترات عالية بين إيران والولايات المتحدة بعد سنوات من المواجهات في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالانسحاب من جانب واحد من اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية. وفي الوقت نفسه، يشتبه في أن إسرائيل شنت سلسلة من الهجمات التي تستهدف البرنامج النووي الإيراني، وفقا للوكالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى