fbpx

رغم تهديه بقتل الجنود.. نصر الله: لن ننجر إلى اشتباكات مع إسرائيل

مرصد مينا – لبنان

توعد الأمين العام لميليشيات حزب الله اللبنانية، المدعومة من إيران، بقتل جنود إسرائيليين رداً على مقتل أحد عناصر الحزب في غارة اسرائيلية استهدف مواقعه في سوريا، لافتاً إلى أن مسألة الثأر هي مسألة وقت لا أكثر.

وتأتي تصريحات “نصر الله” بالتزامن مع استمرار أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، بالإضافة إلى تواصل آثار ونتائج كارثة انفجار مرفئ بيروت، الذي وقع قبل نحو شهر، حيث أعلنت السلطات الصحية اللبنانية، الاثنين، عن تسجيل وفيات بين مصابي الانفجار، ليرتفع إجمالي عدد القتلى إلى 190.

إلى جانب ذلك، لفت “نصر الله” إلى أن عمليات الثأر وتمسك الحزب بها، لا تعني أنه سوف ينجر إلى اشتباكات ومعارك مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، مؤكداً أن المعادلة، التي يتبعها الحزب قائمة على أن يقتل جندي إسرائيلي مقابل كل عنصر من الميليشيات تقتله إسرائيل، على حد وصفه.

وكان لبنان قد عانى خلال الأشهر الثمانية الماضية، من عزلة دولية بسبب سياسات حزب الله وسطوته على حكومة “حسان دياب” المستقيلة، حيث يشترط المجتمع الدولي لفك العزلة وإعادة تقديم المساعدات المالية، وجود حكومة قادرة على ترسيخ مفهوم الحياد اللبناني عن قضايا المنطقة والحد من سلطة حزب الله، وفرض هيبة الدولة اللبنانية على كامل ترابها، إلى جانب إغلاق المعابر غير الشرعية بين سوريا ولبنان، والتي يديرها حزب الله.

ومن المقرر أن يجري الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” زيارة إلى العاصمة بيروت مطلع أيلول المقبل، للوقوف على تطورات المشهد السياسي، في البلاد، وسبل تشكيل حكومة جديدة، تكون سلطات حزب الله فيها محدودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى