fbpx

رغم ضخامته… السيطرة على حريق هائل في سوق شعبي بإمارة عجمان الإماراتية

مرصد مينا – الإمارات

اندلع حريق، في سوق شعبي بمنطقة الصناعية الجديدة، في إمارة عجمان بدولة الإمارات، اليوم الأربعاء، تدخلت الفرق المختصة التابعة للدفاع المدني، بعمليات الإطفاء وإخماد الحريق الهائل الذي تضرر بسببه معظم محال السوق، دون وقوع أيّة إصابات تذكر.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور، تظهر اشتعال محال تجارية، وتصاعد الدخان الكثيف فوق الإمارة.

ولم تعلن سلطات الإمارة عن أساب الحريق وتفاصيله، مشيرةً إلى أن ملابساته غير معروفة بعد، بينما جرى إخلاء السوق من الباعة والمستهلكين، مع استمرار عمليات الإطفاء.

وأكد الدفاع المدني بإمارة عجمان أن أربعة مراكز تعاملت مع الحريق الضخم، وهي (الصناعية، المدينة، والكورنيش)، إلى جانب فرق إطفاء من مركز الإدارة العامة.

ووفق وسائل الإعلام الإماراتية، فإن الدفاع المدني أشار إلى أنه «في حال لم تتم السيطرة على الحريق خلال الوقت المحدد سنستعين بفرق إطفاء من الإمارات المجاورة».

وقال مصدر في الدفاع المدني لصحيفة «الرؤية» المحلية، إن «الحريق متطور والنيران امتدت إلى جميع محال السوق الشعبي، في حين تعمل فرق الإطفاء حالياً من أجل السيطرة على الحريق ومنع انتشاره للمرافق الخدمية والبنايات المجاورة».

من جانبه، قال القائد العام لشرطة عجمان، اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، إن وحدات الدفاع المدني و25 من سيارات الشرطة وفرق الإسعاف الوطني وصلت إلى موقع الحريق بزمن قياسي، خلال ثلاثة دقائق فقط.

وأضاف قائد الشرطة أن سرعة الاستجابة حالت دون تأثر المباني المجاورة للسوق، مؤكداً أن الدفاع المدني تمكّن من إخماد الحريق في الموقع، وقد أخلت فرق الشرطة المبنى، وتمكنت من السيطرة على الوضع وإبعاد الجميع من موقع الحريق».

وأوضح «النعيمي»، أن كل هذا «أثمر بعدم وقوع أيّة إصابات أو وفيات»، لافتاً إلى أن «عمليات التبريد جارية حالياً في الموقع، مع بدء التحقيق لمعرفة أسباب اندلاع النيران».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى