fbpx

رفضاً للحظر.. أردنيون يهاجمون دورية أمنية في الكرك

مرصد مينا – الأردن

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للحظة مهاجمة مواطنين أردنيين لدورية تابعة لقوات الدرك، في مدينة الكرك، لافتين إلى أن الهجوم كان للتعبير عن رفضهم للحظر وإغلاق المحال التجارية ليلاً، والذي فرضته الحكومة بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

وكان الأردن قد شهد خلال الأسابيع القليلة الماضية، ارتفاعاً جديداً في معدلات الإصابة بالفيروس، وسط تحذيرات من موجة انتشار جديدة، ما دفع السلطات الأردنية إلى التلويح بإجراءات مشددة لتلافي تزايد معدلات العدوى.

إلى جانب ذلك، أشار الناشطون، إلى أن الفيديو تم تصويره مساء الأربعاء، وهو ما أكده ناطق باسم مديرية الأمن العام الأردنية، مضيفاً: ” الدورية الأمنية تعرضت للهجوم أثناء أداءها مهام مراقبة تطبيق منع حظر التجول، وعمل جولات تفتيشية على المحلات التجارية، التي تخالف أمر الدفاع بعدم إغلاق المحال بالساعه العاشرة مساء”.

كما أوضح الناطق الرسمي، أن الهجوم شنه بعض أصحاب المحال الذين رفضوا الانصياع  لقرار إغلاق المحلات، لافتاً إلى أن الجهات المختصة، حددت هويات المشاركين في الهجوم وستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة لضبط الأوضاع.

ويشهد الأردن أوضاعاً اقتصادية صعبة جداً بالتزامن مع انتشار الوباء، حيث كشفت منظمة يونيسف، أن تصاعد انتشار وباء كورونا في الأردن أدى إلى تراجع الدخل الشهري لمعظم العائلات الأردنية، لافتةً إلى أن 68 في المئة من تلك العائلات تعطلت أعمالها ومصادر دخلها خلال الأشهر الماضية.

في السياق ذاته، أشارت بيانات وزارة المالية الأردنية عن ارتفاع العجز في الميزانية الأردنية بنسبة 110 في المئة، خلال الفترة الممتدة بين كانون الثاني وحتى أيار من العام الجاري، مبينةً أن قيمة العجز وصلت إلى 1.7 مليار دولار، مقابل 810 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى