fbpx

رفض تسلط قضاتهم على أرضه.. فإعاده الحوثيون جثة هامدة

مرصد مينا – اليمن

أعلنت مصادر حقوقية يمنية عن مقتل المعتقل اليمني، “محمد علي حسن الأديب”، في سجون الحوثي، لافتةً إلى أنه مختطف منذ 10 أشهر، وأنه تعرض خلال تلك الفترة لعمليات تعذيب وحشية انتهت بوفاته.

وأوضحت المصادر أن المعتقل يبلغ من العمر 60 عاماً، وأنه تعرض للاختطاف من قبل عناصر الحوثي في مدينة إب، مشيرةً إلى أنه يعاني من أمراض مزمنة، وأن عناصر الحوثي منعوا عنه الأدوية اللازمة لعلاج أمراضه.

في السياق ذاته، لفتت المصادر إلى أن أمر اعتقال “الأديب” صدر عن قاضي حوثي، سبق له أن دخل في نزاع معه لأنه رفض تسلط القاضي على أرضه واقتطاع أجزاء منها لفتح طريق، إلى جانب رفضه إرسال أحد أبنائه للقتال إلى جانب صفوف الميليشيات.

يشار إلى أن منظمات حقوقية يمنية كانت قد أعلنت عن وجود آلاف اليمنيين المختفين قسرياً لدى ميليشيات الحوثي، والموزعية على 30 سجناً، أقيم معظمها في العاصمة صنعاء.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن عدد من المعتقلين المفرج عنهم أصيبوا بآثار وعوارض صحية أدت إلى وفاتهم بعد الإفراج عنهم بأيام، بموجب اتفاق تبادل الأسرى مع الميليشيات، مشيرةً إلى أنه تم حتى الآن توثيق وفاة ثلاث معتقلين، في حين تم نقل معتقل سابق إلى المستشفى بعد تدهور صحته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى