fbpx

رفع راية داعش داخل سجن أمريكي!

حكمت محكمة أمريكية على شاب أمريكي من أصول ألبانيا، عشريني العمر بالسجن 22 عام لدعمة الصريح لتنظيم الدولة الإرهابي والمعروف باسم “داعش”، لكن “السجين” تابع عمله من خلف قضبان السجن.

حيث أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مواطناً أمريكياً ويدعى “سجير اليممي”، كان يحتفظ بعلم تنظيم “الدولة”، كما خبأ أسلحة داخل شقته بمدينة نيويورك، قد حُكم عليه بالسجن لمدة 22 عاماً بعد إدانته بتقديم دعم مادي للجماعة.
ووصف القاضي “بول أ إنجلماير” اليممي بأنه عبارة عن “قنبلة موقوتة” كما أطلق عليه عبارة “الرجل المرعب”، وقال المحققون إن الرجل بدأ بجمع أسلحة مثل السكاكين القتالية، التي يمكن استخدامها في هجوم إرهابي، دون أن يوضحوا إن كان “اليممي”،ينوي تنفيذ مثل هكذا عمل إرهابي داخل الأراضي الأمريكية حيث يقيم.
وقُبضت السلطات الأمريكية على “سجير اليممي”، في شهرأيار من عام 2016، وذلك بناءً على أدلة جمعت على مدى ثمانية أشهر من قبل اثنين من ضباط شرطة مدينة نيويورك، وموظف سري من مكتب التحقيقات الاتحادي، فتظاهر بأنه مجند من تنظيم “الدولة”، لكن الحكم قد صدر عليه الآن.
وصرح المدعى العام “جيفري بيرمان” في بيان صحافي، أن اليممي سافر إلى الخارج لدعم حملة تنظيم “الدولة” من خلال شراء أسلحة من الطراز العسكري، كما ساعد مجنداً آخر –لم يسمه- ينتمي لذات التنظيم الإرهابي، للحصول على وثائق سفر ومعدات وتكنولوجيا التشفير للقتال مع الجماعة في سوريا.
وأضاف بيرمان: “حتى بعد سجنه، واصل اليممي سلوكه الداعم للتنظيم من خلال العمل مع مفجر تشيسلي أحمد خان رحيمي، لتوزيع دعاية للتنظيم داخل السجن”.
وتعمل الولايات المتحدة الأمريكية على اجتثاث أصول التنظيم الإرهابي، والذي يعد أخطر تنظيم، حيث تمكنت القوات الأمريكية من قتل زعيم التنظيم “أبو بكر البغدادي” في بلدة باريشا السورية الحدودية مع تركيا، نهاية تشرين الأول الماضي، كما ألقت القبض على خليفته المحتمل في كركوك العراقية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى