fbpx
أخر الأخبار

“رمان المخدرات”.. حسان دياب: حظر المنتجات اللبنانية لن يوقف تهريب المخدرات

مرصد مينا- لبنان

قال الرئيس اللبناني “ميشال عون”، اليوم الاثنين، إن التهريب بأي شكل من الأشكال يضر بالبلاد، مشيرا إلى أن حظر السعودية لمنتجات زراعية دليل على ذلك.

وحسبما أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية، فقد “طلب” عون خلال اجتماع بحث آخر تطورات القرار السعودي، من الأجهزة الأمنية التشدد في مكافحة عمليات التهريب ومن يقف وراءها، مؤكدا حرص بلاده على المحافظة على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة وحماية الأمن والاستقرار فيها.

كما كلف وزير الداخلية بالتنسيق مع السعوديين للكشف عن مهربي المخدرات والحيلولة دون تكرار مثل تلك عمليات التهريب.

في السياق، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان “حسان دياب”، إن السعودية ودولا أخرى تعرف أن حظر المنتجات اللبنانية لن يوقف تهريب المخدرات وأن التعاون يساعد في وقف تلك الشبكات.

ولفت “دياب” إلى أن “الدولة اللبنانية واللبنانيين، لا يقبلون بالطبع أي أذى للأشقاء السعوديين، مضيفا: “نحن بالتأكيد مع المملكة في محاربة شبكات التهريب بفروعها اللبنانية والسعودية وخيوطها الممتدة بالعديد من الدول، ومع ملاحقة المتورطين”.

يشار الى أن السعودية أعلنت يوم الجمعة الماضي، أنها حظرت دخول الفواكه والخضار من لبنان أو نقلها عبر أراضيها إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات إلى السعودية.

جاء ذلك، بعدما أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة، إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون قرص “إمفيتامين” مخدر من لبنان مخبأة في شحنة من فاكهة الرمان.

وحسبما أوضح المتحدث الرسمي للمديرية، النقيب “محمد النجيدي” حينها، فقد تم القبض على المتورطين بمحافظة حفر الباطن، وهم 5 متهمين، 4 مواطنين ونازح.

كما أكد أنه تم إيقاف المقبوض عليهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية كافة، وإحالتهم للنيابة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى