fbpx
أخر الأخبار

روسيا: الناتو يؤدي ألعابا خطيرة وسنفعل كل شيء لمواجهة توسعه

مرصد مينا – روسيا

صعدت روسيا من لهجتها إزاء حلف شمال الأطلسي “ناتو” مؤكدة أنها ستعمل كل شيء لمواجهة توسع الناتو والعمل في جميع أرجاء العالم.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في مؤتمر صحفي أن الناتو يؤدي ألعابا خطيرة بإعلانه عن رغبته في توسيع مهمته لتشمل العالم بأسره، مشددا على أن روسيا سوف تعمل كل شيء لمواجهة مثل هذه الاتجاهات.

لافروف أضاف: “هناك دليل على أن مخططي حلف الناتو يهتمون الآن بالشرق، فهم يتحدثون بالفعل بلسان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ عن أن مهمة الناتو يجب أن تمتد إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ. إذا استمعت إليهم، فإن مهمتهم يجب أن تمتد لتشمل العالم بأسره. أعتقد أن هذه ألعاب خطيرة للغاية، ونحن سوف نعمل كل شيء لمواجهة مثل هذه النزعات، وزيادة وعي جميع الدول التي تمتد إليها مثل هذه المحاولات، بمخاطر مثل هذا المسار”.

يشار أن الوزير لافروف وصف العلاقات بين روسيا وحلف الناتو، في وقت سابق، بأنها سيئة، لأنه لا توجد علاقات أصلا بينهما في الوقت الراهن.

وأضاف لافروف في أعقاب مباحثاته مع وزيرة الخارجية النرويجية أنيكين هويتفيلد إن “الناتو ليس صديقا لروسيا، وهم قرروا أنهم لا يريدون أن يكونوا أصدقاء. ووصفوا روسيا والصين بأنهما تهديد للناتو”، مضيفا: “صديقي الطيب ينس ستولتنبرغ الذي كان رئيسا جيدا للحكومة النرويجية يقول الآن إن الناتو يجب أن يكون مسؤولا عن أمن العالم بأسره”.

وشارك لافروف خلال زيارته للنرويج في مراسم إحياء ذكرى المحاربين في الحرب العالمية الثانية، ووضع إكليلا من الزهور عند النصب التذكاري للجنود السوفيت في مدينة ترومسو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى