fbpx
أخر الأخبار

روسيا تحتفل بعيد النصر في قاعدة حميميم على الساحل السوري

مرصد مينا

نفذ أكثر من 1200 عسكري روسي وسوري بقاعدة حميميم على الساحل السوري، بروفة للعرض العسكري الذي سيقام هناك في 9 مايو بمناسبة الذكرى الـ77 للانتصار روسيا في الحرب العالمية الثانية.

وبحسب وسائل إعلام روسية تتضمن البروفة قيام كل من الجنود الروس والسوريين بتثبيت شرائط القديس سان جورج مطوية على شكل الحرفين Z أو V على زيهم العسكري، وهما علامتان ترسمان على المعدات العسكرية الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وفي بداية البروفة، قام الفريق رومان بردنيكوف، قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، بتفقد القوات المشاركة في الفعالية التدريبية، كما شهدت البروفة مرور رتل معدات عسكرية كانت في طليعته دبابة  “تي -35-85” وشاحنة “دودج” من زمن الحرب الوطنية العظمى.

الرتل ضم أيضا سيارات مصفحة من طراز “تيغر” (النمر) و”تايفون-كا” وناقلات جند مدرعة من طراز “بي تي إر-82أ”، ودبابات “تي-72ب3″ و”تي-90أ” ومنظومات قاذفات لهب ثقيلة “توس-1أ” ومنظومات صواريخ ميدانية –تكتيكية “إسكندر- إم” ومنظومات صواريخ ومدافع مضادة للطائرات “بانتسير-اس”، ومدافع هاوتزر “مستا-ب” على مقطورات.

وانتهى التدريب بتحليق مروحيات من طراز”كا–52″، و”مي–24″، و”مي–8″، وطائرة من طراز “إيل-38” المضادة للغواصات ترافقها قاذفات من طراز “سو-34″، وطائرة من طراز “آ-50” (الرادار الطائر) ترافقها قاذفات “سو-24إم”، ومقاتلات “سو-35”. كما نفذ أحد طياري حميميم في “سو-35” حركات بهلوانية منفردة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى