fbpx
أخر الأخبار

روسيا ترصد أكثر 50 طائرة أجنبية قرب حدودها خلال أسبوع

مرصد مينا – روسيا

افادت وسائل إعلام روسية برصد 47 طائرة أجنبية بالقرب من الأجواء الروسية خلال الأسبوع المنصرم، فيما شوهدت ثماني طائرات استطلاع أجنبية دون طيار بالقرب من الحدود في الفترة نفسها بحسب صحيفة “كراسنايا زفيزدا” الروسية.

يشار أن وزارة الدفاع الروسية استدعت الملحق العسكري الأمريكي بسبب محاولة المدمرة الأمريكية “شافي” انتهاك الحدود البحرية الروسية، وأشارت إلى التصرف غير المهني من قبل طاقم المدمرة. وأوضحت الوزارة في وقت سابق أنها تقيم النشاط العسكري العدواني للولايات المتحدة في منطقة البحر الأسود كونها تهديدًا للأمن الإقليمي والاستقرار الاستراتيجي.

الوزارة اعتبرت الهدف الحقيقي من الممارسات الأمريكية في منطقة البحر الأسود، هو دراسة مسرح العمليات العسكرية تحسبا لإقدام كييف على محاولة تسوية الأوضاع جنوب شرقي أوكرانيا باستخدام القوة”.

وكالة “سبوتنيك” أشارت إلى أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية. إذ تتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع شرقي أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى