fbpx
أخر الأخبار

روسيا تستأنف قصف إدلب وتتحرك في دير الزور

مرصد مينا

أفادت مصادر محلية بأن الطيران الحربي الروسي استأنف صباح اليوم الإثنين، غاراته على مناطق في ريف إدلب شمال غربي سوريا، مشيرة إلى وقوع قصف متبادل بين القوات التركية وقوات النظام السوري.

وقالت إن المسؤول الروسي في “مركز المصالحة” التابع لقاعدة حميميم اجتمع أمس الاحد برفقة قائد القوات الروسية في دير الزور مع وجهاء محليين موالين للنظام على رأسهم قائد مليشيات الدفاع الوطني، فراس الجهام،.

المصادر أوضحت أن الطيران الحربي الروسي شن 3 غارات على محيط معارة النعسان الخاضع لسيطرة “هيئة تحرير الشام” في ريف إدلب الشمالي. كما طالت الغارات منطقة قريبة من مخيمات للنازحين بين بلدة معارة النعسان وقرية الأربيخ.

أما على محور الدار الكبيرة في منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب من جهة ثانية، فأشارت المصادر إلى أن قوات النظام و”هيئة تحرير الشام”  تبادلتا الاشتباكات ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين الجانبين.

يذكر أن أن تقارير إعلامية تحدثت عن عن إصابة ثلاثة عناصر من الجيش التركي، مساء أمس الأحد، جراء استهداف عربتهم المدرعة بصاروخ موجه على أطراف بلدة كفرنوران في ريف حلب الغربي، موضحة أن قذائف صاروخية سقطت على قاعدتين عسكريتين للقوات التركية في منطقتي مكلبيس والشيخ سليمان على أطراف دارة عزة بريف حلب الغربي مصدرها قوات النظام وأدت إلى إصابة عنصرين من القوات التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى