fbpx
أخر الأخبار

روسيا تعترف بغرق الطراد “موسكوفا” في البحر الأسود

مرصد مينا

اعترفت روسيا بغرق الطراد “موسكوفا” في البحر الأسود، مشيرة إلى أن الطراد غرق أثناء سحبه إلى الميناء متأثرا بعاصفة وظروف جوية سيئة.

الوزارة أوضحت أن الطراد فقد ثباته عندما تم سحبه إلى ميناء المقصد بسبب الأضرار التي لحقت بهيكله، ليغرق إثرها في بحر هائج، لافتة إلى أن طاقم الطراد أجلي إلى سفن تابعة لأسطول البحر الأسود.

وكانت الوزارة أعلنت يوم الأربعاء أن حريقا شب على متن الطراد “موسكفا” الصاروخي الروسي جراء انفجار الذخيرة.

في السياق نفسه كشف مسؤول أمريكي أن الطراد “موسكفا” كان على بعد 60 ميلا بحريا جنوب أوديسا وقد تكون تعرضت لصاروخ أو حادث، وقال “لا يمكننا تأكيد ما الذي سبب الانفجار”، مشيرا إلى أن عددا من السفن الروسية في البحر الأسود ابتعدت عن الساحل بعد الانفجارات التي طالت السفينة “موسكفا”.

وكان وزارة الدفاع الروسية، نفت في وقت سابق أن يكون الطراد “موسكفا” الذي تضرر خلال الهجوم على أوكرانيا، قد غرق وأن الانفجارات على متنه توقفت، وذلك قبل أن تعود وتعترف بغرقه مساء اليوم الخميس.

ونشر أوليكسي أريستوفيتش، مستشار الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، مقطع فيديو على تويتر، يظهر سلسلة انفجارات أحدها كبير جدا وسط الظلام، متحدثا عن انفجار مخازن ذخيرة تابعة للقوات البحرية الروسية.

وعلق أريستوفيتش على الفيديو في التغريدة بالقول “الطراد الروسي، موسكوفا، أجرى جولة استطلاع قبل أن يؤمر بالمغادرة” ثم تابع ساخرا “أين موسكوفا؟ لقد غرق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى