fbpx

روسيا تعتقل قادة ميليشيات موالية لنظام الأسد

مرصد مينا – سوريا

كشف ناشطون سوريون من مدينة دير الزور، غرب البلاد، عن اعتقال الجيش الروسي قائدين ميدانيين لميليشيات تابعة لنظام “بشار الأسد”، أمس الأول، على خلفية اختفاء كميات من السلاح من احد المستودعات العسكرية.

إلى جانب ذلك، أوضح الناشطون أن القياديين المعتقلين، هما قائد ميليشيا الدفاع الوطني في دير الزور، “فراس جهام” وقائد قطاع الجفرة في الميليشيا ذاتها، “حسان الغضبان”، لافتين إلى أن الاعتقال تم على خلفية معلومات تؤكد تورطهما في قضية تتعلق بسرقة أسلحة وذخيرة من مستودعات تابعة لقوات النظام في دير الزور.

في السياق ذاته، أشار الناشطون إلى أن مكان القياديين لا يزال مجهولاً حتى الآن، وسط أنباء تقول إنهما محتجزان لدى ميليشيا مولية للجيش الروسي في المدينة، تحمل اسم فرع مكافحة المخدرات، لافتين إلى أنها ميليشيات غير حكومية، أي أنها لا تتبع لقوات النظام ولا لقيادته العسكرية، ودعمها مباشر من الجيش الروسي.

تزامناً، أشارت مصادر محلية، فضلت عدم الكشف عن هويتها، لمرصد مينا، بأنها ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها القوات الروسية عناصر تابعة لقوات النظام وميليشياته بسبب عمليات السرقة، لافتةً إلى وجود حالة تنافس كبير في المدينة، بين الميليشيات التابعة لنظام ” الأسد” والمدعومة من الإيرانيين، وبين الميليشيات المدعومة من الروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى