fbpx
أخر الأخبار

روسيا تهدد الولايات المتحدة باستعادة ألاسكا

مرصد مينا

هددت روسيا باستعادة ولاية ألاسكا من الولايات المتحدة. وقال رئيس مجلس “الدوما” الروسي، فياتشيسلاف فولودين، “على الولايات المتحدة أن تتذكر أنه يمكننا استعادة ولاية ألاسكا التي كانت تتبع لروسيا القيصرية حتى القرن الـ19.”

وأضاف في تصريحات:” أدعو أميركا لأن تتذكر دائمًا أن هناك إقليما يدعى ألاسكا، كان جزءا من روسيا، فعندما تحاول التصرف بموارد بلادنا في الخارج، عليها قبل ذلك أن تتذكر أن لدينا أيضا شيئا يمكن استعادته”.

يذكر أن ولاية ألاسكا الواقعة في شمالي غرب القارة الأميركية الشمالية، كانت جزءا من روسيا القيصرية، قبل أن تبيعها الإمبراطورة يكاتيرينا الثانية، للولايات المتحدة مقابل 7 ملايين و200 ألف دولار.

تصريحات المسؤول الروسي جاءت رداً على التلميحات الغربية بأن إعادة اعمار أوكرانيا ستتم من الأموال الروسية المحجوزة في الخرج. وقد طالبت صراحة كييف بهذا الأمر.

وفي هذا السياق أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال، الاثنين الماضي، أن خطة إعادة إعمار بلاده تقدر بنحو 750 مليار دولار أميركي، داعياً لأن يكون المصدر الرئيسي لهذه الأموال من الأصول الروسية المصادرة في الخارج.

ومنذ انطلاق العملية الروسية على أراضي الجارة الغربية في 24 فبراير الماضي، جمدت واشنطن وحلفاؤها أصولًا روسية تقدر بنحو 330 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى