fbpx

روسيا حرة.. بوتن يرد على دعوة “ميركل” لوقف الحشد العسكري قرب أوكرانيا

مرصد مينا – روسيا

رد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، على دعوة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، خلال حديثهما، عن زيادة التواجد العسكري الروسي على الحدود مع أوكرانيا، مؤكداً أن “روسيا حرة في تحريك قواتها على أراضيها كيفما تشاء”.

المتحدث باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” قال: إنه “من غير المرجح إعطاء أي بيانات حول تحركات وحشود القوات العسكرية الروسية على أراضي روسيا”.

وذكر “بيسكوف” للصحفيين، أن ” “لقد قدم الرئيس التوضيح المناسب، لميركل، وهو ما قلناه أكثر من مرة. نحن أحرار في تحريك قواتنا المسلحة وأي وحدات على الأراضي الروسية كيفما نشاء”.

المتحدث “بيسكوف”، أكد، أنه “عموما، على الأرجح، غير وارد أن نشرح لجهة ما، بيانات دقيقة حول مجموعاتنا العسكرية الموجودة على أراضينا، وروسيا لم تهدد ولا تهدد أي دولة في العالم، لكن روسيا حرة في اتخاذ أي إجراءات لضمان مصالحها المشروعة وأمنها “.

إلى جانب ذلك، لفت المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الأسبوع الماضي، أن “وجود عسكريين أمريكيين في أوكرانيا سيتطلب من روسيا اتخاذ تدابير إضافية لضمان أمنها؛ معتبرًا تصريحات كييف حول احتمال ظهور قوات أميركية في أوكرانيا مرفوضة وغير مناسبة لأن روسيا لا تهدد أحداً”.

يذكر أن الكرملين أعلن في الأول من الشهر الجاري أن روسيا تنقل القوات المسلحة داخل أراضيها كما يحلو لها، وهذا لا ينبغي أن يزعج أحدا ولا يشكل أي خطر على أحد. وروسيا تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن حدودها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى