fbpx
أخر الأخبار

روسيا منعت نشره.. تحقيق أممي يحمّل الحوثي مسؤولية هجوم مطار عدن

 مرصد مينا – اليمن

خلص تحقيق أجراه فريق من خبراء الأمم المتحدة، إلى أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، هي المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف مطار عدن، في 30 من شهر كانون الأول\ ديسمبر الماضي،   وأسفر عن مقتل نحو 22 شخصا، أثناء وصول أعضاء الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وكالة “رويترز” للأنباء، نقلت عن دبلوماسيين أمريكيين قولهم إن تحقيقا أجراه فريق من خبراء الأمم المتحدة، خلص إلى أن الحوثيين في اليمن نفذوا الهجوم على مطار عدن، مشيرين الى أن “الخبراء قدموا تقريرهم إلى لجنة الأمم المتحدة التي تشرف على العقوبات المتعلقة باليمن خلال مشاورات خلف الأبواب المغلقة يوم الجمعة، لكن روسيا منعت نشره على نطاق أوسع”.

يذكر أن مطار عدن تعرض لهجوم إرهابي، في 30 كانون الأول\ ديسمبر الماضي، لحظة وصول طائرة تقل الحكومة الجديدة إلى المطار، وفيما نجا جميع من كان على متن الطائرة، قتل 22 شخصاً وأصيب حوالي 110 آخرين، بينهم مسؤولون حكوميون وإعلاميون وعاملون في المطار ومسافرون كانوا بانتظار رحلتهم إلى القاهرة.

وتعرض المطار لقصف بثلاثة صواريخ، أحدها انفجر في الصالة الرئيسية للمطار، وآخر في مدرج المطار، وثالث في المكان الذي كان قد خصص لعقد المؤتمر الصحافي لرئيس الحكومة.

رئيس الحكومة اليمنية “معين عبدالملك”، جدد اتهامه للحوثيين بالوقوف خلف الهجوم الدامي، بينما نفى الحوثيون المتحالفون مع إيران مسؤوليتهم عن الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى