fbpx

روسيا والصين تطوران طائرة بقمرة قيادة واحدة

قال رئيس قسم الأبحاث في شركة “سوخوي للطائرات المدنية”، ونائب كبير مصممي الطائرة الروسية الصينية “سي أر 929″، “ألكسندر دولوتوفسكي”: ” إن تصنيع الطائرة المدنية بقمرة مخصصة لطيار واحد فقط، أمر ممكن”، بحسب ما نقلته وكالات أنباء روسية.

“دولوتوفسكي”، ذكر خلال مقابلة أجرتها معه مجلة “غوريزونتي” الروسية، بأن موسكو تسعى لتطوير أبحاثها من أجل الوصول إلى إحداث قمرة قيادة بطيار واحد، بالإضافة إلى تنفيذ رحلات جوية بنظام آلي كامل، في الوقت الذي يتفرغ فيه الطيار لمهام أخرى داخل الطائرة.

فيما أفادت وكالة سبوتينك الروسية، إلى أن موسكو وبكين قررتا القيام بتنفيذ خطط إنشاء الطائرة في وقت حددتاه ما بين عامي 2025-2027.
الصين وروسيا، أعلنتا أن الطائرة الجديدة المتوقع تصنيعها بحلول 2027، والتي تتسع إلى 250-300 مسافر، سوف تنافس طائرات عالمية كبيرة بحجم بوينغ الأمريكية، وإيرباص الأوروبية.

تكلفة البرنامج حالياً قدرت بحوالي 13-20 مليار دولار، علما أن الرحلة الأولى للطائرة من المتوقع، أن تكون في عام 2025.

كما تشهد صناعة الطيران المدني في روسيا تطورا ً كبيراً، وكانت طائرة روسية جديدة من طراز “MС-21-300″، قد نفذت يوم الأربعاء، أول تحليق لها من مدرج مصنع “إيركوتسك” للطائرات، لاختبارها.

وصممت هذه الطائرة لمنافسة بوينغ 737 وإيرباص 320 أيه، وتتسع لما بين 150 و211 راكبا حسب طلب المشتري، وتعتمد أحدث تقنيات الهندسية الجوية، وزودت بأحدث المحركات وأجهزة الملاحة.

وفي إطار تطوير الطائرات الروسية، كانت طائرة روسية جديدة من طراز “MС-21-300” التي يسميها الخبراء “الطائرة الحلم”، قد نفذت، يوم الأربعاء الفائت، أول تحليق لها من مدرج مصنع “إيركوتسك” للطائرات، لاختبارها.
وهذه الطائرة الرابعة التي تطلقها روسيا من طراز “MС-21-300″، وفقا لبيان صدر عن المصنع الروسي.

حيث استغرقت رحلة الطائرة التجريبية نحو 1.4 ساعة، وتمت الرحلة على ارتفاع 3000 م، وبسرعة 500 كيلومتراً بالساعة، ووفقاً لتقرير طاقم الرحلة فقد تمت الرحلة بنجاح وبشكل طبيعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى