fbpx
أخر الأخبار

روسيا وتركيا تسيران دوريات مشتركة في شمال غرب سوريا

مرصد مينا – سوريا 

أكد مركز المصالحة الروسي في سوريا أن روسية – تركية بدأت بتسيير دوريات عسكرية مشتركة في محافظة حلب شمال غرب سوريا.

وزارة الدفاع الروسية قالت في بيان لها: إن “دورية روسية تركية مشتركة تم تسييرها في محافظة حلب على طول الطريق من حاجز الجريب إلى بلدة بندر خان والعودة على طول الطريق، وأخرى من بلدة متراس إلى بلدة بير عمر والعودة إلى قواعدهما”.

وكان الرئيسان الروسي “فلاديمير بوتين” ونظيره التركي “رجب طيب أردوغان” ناقشا خلال محادثة هاتفية العمل المشترك بين قوات البلدين في سوريا.

كما أكد الكرملين أن “بوتين وأردوغان تطرقا خلال مكالمتهما إلى القضايا الخاصة بتسوية الأزمة في سوريا”، مشددين على أن “الأهمية الكبيرة للعمل المشترك للعسكريين الروس والأتراك الهادف إلى منع تصعيد التوتر في شمال غرب سوريا، ومكافحة الزمر الإرهابية المتبقية في هذه المنطقة”.

وشهدت مناطق الشمال السوري توترات أمنية خلال الفترة القليلة الماضية، اذ قتل 3 أشخاص بينهم طفلة وجُرح آخرون الأسبوع الماضي، بعد انفجار عبوة ناسفة بسيارة في محيط مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي بسوريا، كما انفجرت عبوة بسيارة من نوع سانتافيه قرب محطة محروقات جين على الطريق الرئيسي بين حلب وعفرين، وعلى المدخل الشرقي للمدينة التي تسيطر عليها تركيا وفصائل مدعومة منها”.

وأطلقت قوات النظام السوري، مطلع العام الماضي حملة عسكرية واسعة بدعم من الطيران الحربي الروسي، تمكنت خلالها من السيطرة على مناطق واسعة جنوب مدينة إدلب، التي تعتبر آخر معاقل المعارضة السورية المسلحة.

يذكر أن قوات النظام استهدفت مؤخراً مناطق ريفية تقع بين مدينتي حماة وإدلب، في انتهاك للهدنة المبرمة مع المعارضة المسلحة برعاية روسية – تركية، لافتةً إلى أن القصف طال كلا من ديرسنبل وبينين بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وخربة الناقوس بسهل الغاب شمال غربي حماة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى