fbpx

ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للشباب لأول مرة في تاريخه

مرصد مينا – إسبانيا

توج نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، بطلاً لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للشباب للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على بنفيكا البرتغالي (3-2) في النهائي الذي جمعهما في مدينة نيون السويسرية، والذي وصفه نقاد الكرة بالصعب.

وافتتح الفريق الملكي، التسجيل عن طريق لاعبه بابلو رودريغيز دلغادو في الدقيقة 26، فيما جاء الهدف الثاني له في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، ومن النيران الصديقة عن طريق هنريكي جوكو بالخطأ في مرماه (د45).

واستطاع الفريق البرتغالي من تقليص الفارق بعد ذلك في الدقيقة 49 بواسطة غونزالو راموس، إلا النادي المدريدي لم يترك ينعم بفرحة الهدف إذ ميغيل غوتييريز أورتيغا الهدف الثالث ليعيد الفارق مجدداً لهدفين بعد دقيقة فقط.

وفي الدقيقة 57 عاد اللاعب راموس من جديد ليذلل الفارق للفريق البرتغالي، ولكن الهدف ولتبقى النتيجة على حالها لحين انتهاء المباراة وإعلان الفوز للفريق الملكي.

وبهذا الفوز سجل ريال مدريد اسمه لأول مرة ضمن قائمة المتوجين باللقب في النهائي الأول له بالبطولة التي انطلقت نسختها الأولى في 2013.

ويقود الفريق فنيا نجم الفريق الأول سابقاً، والمنتخب الإسباني، راؤول غونزاليس، والذي سبق له التتويج باللقب ثلاث مرات مع النادي الملكي، الذي ينفرد بالرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة القارية العريقة بـ13 لقباً.

فيما فشل بالمقابل خصمه في هذه المباراة بنفيكا البرتغالي في حصد اللقب الأول له في النهائي الثالث، حيث خسر اللقب مرتين في 2013 مع برشلونة، و2017 على يد سالزبورغ النمساوي.

وتعتبر البطولة جديدة إلا أن ناديا برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنكليزي، يتقاسمان صدارة المتوجين بالبطولة بلقبين لكل فريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى