fbpx

ريال مدريد ينفض غبار الموسم الصفري وفالنسيا ينجو بأعحوبة

واصل ريال مدريد الإسباني، مشواره الناجح، خلال الموسم الحالي، برفقة المدرب الفرنسي، “زين الدين زيدان”، حيث نجح في حجز بطاقة التأهل لربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بفوزه على ريال سرقسطة، بأربعة أهداف مقابل لاشيء، سجلها كل من الفرنسي، رافايل فاران في الدقيقة السادسة، والإسباني “لوكاس فاسكيز” في الدقيقة 32، والبرازيلي “فينيسيوس جونيور” في الدقيقة 72، والفرنسي “كريم بنزيمة” في الدقيقة 79، ليحقق بذلك فوزه السابع على التوالي، في مختلف البطولات.

ويأتي تأهل ريال مدريد، بعد أيامٍ من انتزاعه صدارة ترتيب الدوري من غريمه التقليدي والأزلي، حامل اللقب نادي برشلونة، بعد تعثر الأخير في مباراته مع فالنسيا ضمن منافسات الدوري الإسباني، بهدفين مقابل لاشيء، وهو ما ضاعف من فرحة عشاق النادي الملكي، بعد خيبة الموسم الصفري الذي خرج به الميرنغي، الموسم الماضي.

في غضون ذلك، حقق حامل لقب كأس الملك، نادي فالنسيا، فوزاً صعباً ومثيراً على مضيفه كولتورال ديبورتيفا ليونيسا من الدرجة الثالثة، حيث تقلب عليه بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليلحق بريال مدريد إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وكان فريق كولتورال ديبورتيفا ليونيسا قريباً جداً من تحقيق مفاجأة كبرى في البطولة، بإقصاء حامل اللقب، وذلك بعد إقصائه لفريق أتليكو مدريد، الذي يعتبر أحد فرق النخبة على مستوى الدوري الإسباني.

كما انضم كل من فياريال وريال سوسييداد، إلى قائمة الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي، بعد فوزهما بالترتيب على كل من رايو فايكانو وأوساسونا، ليلحق بهما نادي غرناطة بفوزه على مضيفه باداخوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد تمديد المباراة إلى أشواط إضافية.

وبتأهل أتلتيك بلباو إلى ذات الدور، يكون عداد الفرق المتأهلة بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراتي برشلونة الذي يواجه ليغانيس، وميرانديس الذي يواجه إشبيلية، لتحديد كامل الفرق المتأهلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى