fbpx

زعيم “البوليساريو” يكشف عن تحالفات جديدة ضد المغرب

مرصد مينا – الجزائر

كشف زعيم جبهة “البوليساريو”، إبراهيم غالي، عن تحالفات جديدة داعمة لـ”الكفاح المسلح” ضد المغرب، معتبرا أن قواته باتت “مرغمة على تطوير قدراتها بطريقة تتماشى مع التطورات التي يشهدها النزاع في الصحراء الغربية.

“غالي” قال في حديث مع التلفزيون الرسمي الجزائري، يوم الأربعاء، إن “جبهة البوليساريو بصدد تطوير تحالفات عسكرية مع دول أخرى ذات مبادئ داعمة للقضية الصحراوية، بما في ذلك التوقيع على اتفاقيات جديدة لدعم مباشر للكفاح المسلح”.

الزعيم الصحراوي أكد أن “خسائر العدو لا تحصى، ففي هجوم واحد لمقاتلي الجيش الصحراوي على قاعدة عسكرية على جدار العار، قتل نحو 53 جنديا مع سقوط عدد كبير من الجرحى”، على حد قوله.

كما شدد على أن “الحرب متواصلة ولم تنته بعد.. قواتنا تمتلك المبادرة، وهذا هو جانب التفوق الكبير الذي يميزه عن الجيش النظامي المغربي المتخندق والثابت في مواقعه.. نحن نضرب حيث شئنا ومتى شئنا”.

وأضاف أن “مساعي القيادة الصحراوية في تهدئة الشارع الصحراوي لانتظار صحوة الضمير لدى المجتمع الدولي، على رأسه مجلس الأمن الدولي، تلاشت مع نسف المغرب مخطط التسوية، حيث خرج الشعب على بكرة أبيه في كل مكان ليمتشق البنادق مرحبا بالشهادة إلى غاية افتكاك حريته”.

إلى جانب ذلك، لفت إلى أنه من “الضروري عدم استباق الأحداث باعتبار أن الحرب تفرض قانونها الذي يتماشى مع الأساليب الجديدة”.

يشار إلى أن جبهة “البوليساريو” تطالب باستقلال الصحراء الغربية التام عن المغرب، الذي يعتبرها جزءا لا يتجزأ من أراضيه، فيما تدعم الجزائر الجبهة وتقدم لها الدعم والمساندة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى