fbpx
أخر الأخبار

زعيم المعارضة التركية يحمل أردوغان وصهره مسؤولية انهيار الليرة

مرصد مينا – تركيا

حمل رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كليتشدار أوغلو” اليوم الثلاثاء، الرئيس “رجب طيب أردوغان” وصهره “بيرات البيرق” وزير المالية الأسبق مسؤولية انهيار الليرة التركية، وذلك بعد أن وصل سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 10.23 ليرة تركية.

زعيم المعارضة “كليتشدار أوغلو” قال: “لم يذكروا سبب ذوبان الليرة مثل الثلج أمام الشمس، أردوغان تدخل في أعمال البنك وماذا حدث؟ 128 مليار دولار تبخروا من خزينة البنك بين أردوغان وصهره، نسأل ولكن لا نملك الجواب”.

وأكد  “كليتشدار أوغلو”، أن “تجاوز سعر صرف الدولار اليوم 10 آلاف ليرة بالعملة القديمة، ،لم تقع الليرة في مثل هذا الوضع السيئ في تاريخها، أعلم أن الغلاء يؤلم، ولا يستطيع الناس التماشي مع هذا، الموظفون وأصحاب الحد الأدنى من الأجور وأقارب الشهداء لا يستطيعون الانسجام مع هذا، البنك المركزي هو المسؤول عن استقرار الأسعار، الأسعار ترتفع بشدة ولكن البنك المركزي مُقيد».

إلى جانب ذلك، ذكر السياسي التركي أن “البنك المركزي حاليًا لا يملك دولارًا ولا سنتًا، لقد تجاوز الدولار اليوم 10 آلاف ليرة بالعملة القديمة، ماذا حدث لتحالف الجمهور؟ إنهم دائمًا يغضبون مما نقوله، لقد جاء وابل من الزيادات على الأمة، زيادة من الخيط إلى الإبرة، عندما غادر الصهر أحدث التباسًا، انخفض الدخل القومي بالدولار بشكل مستمر، ووصلت البطالة بالفعل إلى مستويات قياسية، وبينما كل هذا يحدث، يخرج أردوغان ليقول كتبنا كتابًا في الاقتصاد”.

وكانت أسعار العملات الأجنبية، شهدت ارتفاعًا كبيرًا أمام العملة التركية (الليرة)، اليوم الثلاثاء، إذ وصل سعر صرف الدولار، إلى 10.23 ليرة، اذ ارتفع سعر صرف اليورو إلى 11.62 ليرة، بعد أن وصل صباح اليوم إلى 11.55 ليرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى